الشارع السياسى

اهتمام عربى ودولى بتصريحات السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع ماكرون

D2A3A4E0-3215-42F9-A96A-5487AD528453أبرزت القنوات العربية والدولية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أمس الثلاثاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الأليزية خلال الزيارة الحالية للرئيس السيسي لفرنسا.

فقد عنونت قناة “سكاي نيوز” بالعربية في تقرير لها “ماكرون: السيسي يواجه تحدي استقرار بلاده ومكافحة التطرف”، مشيرة في هذا الصدد إلي تصريحات الرئيس الفرنسي عن قيام مصر بمكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة.

كما أبرزت قناة “روسيا اليوم” رد الرئيس السيسي حول حقوق الانسان وتوجيه سؤال للحاضرين “من يهتم لحقوق أسر شهداء الجيش.. من يهتم بحقوق المواطن المصري الذي تضرر من تراجع السياحة بسبب العمليات الإرهابية.. 100 مليون مصري.. من يهتم بلقمة عيشهم؟”، مؤكدا أن بلاده لا تتهرب من الإجابة على مسألة الحقوق في مصر, ولكن يجب طرح الموضوع في سياقه.

وأعدت قناة الحرة الأمريكية الدولية تقريرا حول زيارة الرئيس السيسي لفرنسا تحت عنوان “ملف مكافحة الإرهاب يتصدر مباحثات السيسي وماكرون في باريس”، واهتمت بتصريحات السيسي حول حقوق الانسان والتي أكد خلالها إن مصر تحترم حقوق الانسان وتطالب الجميع بضرورة النظر إلي المخاطر التي تتعرض لها مصر والمنطقة من انتشار الإرهاب والجماعات المتطرفة.

كما رصدت قناة “الحدث” العربية في سياق تقريرها حول الزيارة تحت عنوان “ماكرون يشيد بمكافحة الإرهاب ويؤكد من حق الدولة المصرية أن تتعامل مع ملف حقوق الأنسان”، وتناولت القناة الجانب الإقتصادي من زيارة الرئيس السيسي لباريس، ورصدت مجموعة من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين القاهرة وباريس في مجالات مختلفة.

وتحت عنوان “ماكرون والسيسي يبحثان التعاون الثنائي والحرب علي الإرهاب” رصدت قناة “بى بى سي” العربية زيارة الرئيس السيسي لباريس واهتمت بتصريحات الرئيس الفرنسي حول العمل بورقة السلام التي طرحها المبعوث الدولي إلي ليبيا لإنهاء الصراع في هذه البلد، كما اهتمت برد الرئيس السيسي عن حقوق الانسان ورصدت تصريحاته التي قال فيها إن لدي مصر أكثر من 40 ألف منطقة تعمل في خدمة المجتمع المصري المدني وضرورة الاهتمام بتقرير المنظمات والتعامل معها ودعوته للصحفيين لزيارة مصر للاطلاع علي حقوق الانسان في الشارع المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: