اخبار المحافظات

الهجرة غير الشرعية .. خطر يداهم المجتمعات والدول

فى ندوة بإعلام الزقازيق

عقد مركز اعلام الزقازيق اليوم الإثنين ندوة تثقيفية حول . مخاطر الهجرة غير الشرعية .. وذلك بقاعة مؤسسة تمكين . تحدث فيها الاستاذ الدكتور أحمد سليمان وكيل المعهد العالي للخدمه الاجتماعيه بكفر صقر .

جاء ذلك من خلال توجيهات قطاع الاعلام الداخلي بالهيئه العامه للاستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى
فى البداية تحدث الدكتور .. احمد سليمان عن اسباب التي تدفع الشباب للتفكير في الهجره غير الشرعيه من خلال سماسره الهجرة المنتشرين في كل مكان والتي تؤثر علي الشباب بدورها

وايضا الاحباط من عدم وجود فرص عمل مناسبة مما يدفع الشباب الى الهجره غير الشرعيه والمجازفه بارواحهم اما بالموت او الفقد .
أضاف أن ظاهره الهجره غير الشرعيه التي برزت في نهايه التسعينات قد بدات تشكل خطرا على دول المصدر ودول العبور ودول الاستقبال بشكل يؤثر وينعكس على سياسات هذه الدول نتيجه لفقدان القوه البشريه لبلدان المصدرة للهجره او الموت ونتيجه لحدوث عدم استقرار وتوتر على العلاقات السياسيه بين البلدان ولا يجوز الهجره للخارج الا بطريق الالتزام بالطرق الشرعيه للمحافظه على ارواح شبابنا .
وقال ان مصر تبذل العديد من الجهود في مكافحه تدفق الهجره غير الشرعيه من خلال نشر الوعي بمخاطر السفر وتكثيف اجراءات المراقبه على حدود البلاد وسن القوانين التي تجرم هذه الظاهره .
ودعا د. سليمان فى ختام حديثه إلى التعاون بين جميع مؤسسات الدوله من اجل مكافحه هذه الظاهره من خلال المساجد والمدارس والاعلام . .. وكان اللقاء بتوجيه من الاستاذ الاعلامي دسوقي عبدالله مدير عام إعلام شرق الدلتا ومدير مجمع الإعلام نفذ النشاط داليا صلاح اخصائي إعلام ..
وفريق العمل رانيا نبيل
فاتن البدري
هناء عبدالله
حسام حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: