الشارع السياسى

مسلحي المعارضه في سوريا يطلبون الخروج الأمن من حلب بعد وقف المعارك

قال مصدر سوري رسمي الخميس إن عملية تنظيم خروج المقاتلين من حلب الشرقية قد بدأت، بعد التوصل إلى اتفاق من أجل إخراج مسلحي المعارضة.

img_1588ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول السوري قوله “الآن بدأت عملية تنظيم خروج المسلحين من حلب الشرقية”.

وقبل ذلك أكد مصدر سوري ثان أنه تم التوصل إلى اتفاق جديد لإخراج مقاتلي المعارضة من آخر جيب لا تزال الفصائل تسيطر عليه في شرق حلب.

وقال المصدر “تم التوصل إلى اتفاق من أجل إخراج المسلحين وتتم التحضيرات لإخراجهم الآن”، من غير أن يذكر أي اتفاق بشأن الجرحى والمدنيين الذين كان من المتوقع وفق ما ذكرت فصائل معارضة مساء الأربعاء إجلاؤهم فجرا من أحياء حلب الشرقية.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الروسي في بيان أن العسكريين السوريين والروس يعدون لإخراج مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من شرق حلب باتجاه إدلب.

وقال الجيش الروسي إنه “سيتم إخراج المتمردين في 20 حافلة و 10 سيارات ستسلك ممرا خاصا باتجاه إدلب” شمال غرب سورية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه الخميس أن أول قافلة تضم أشخاصا بحاجة لرعاية طبية بدأت في التحرك من الجزء الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة في شرق حلب.

وأضاف المرصد أن القافلة بدأت رحلة ستقطع بالمرضى أراضي تسيطر عليها القوات النظامية وصولا إلى ريف حلب الغربي الواقع تحت سيطرة المعارضة، حسبما تم الاتفاق وفقا لخطة للإجلاء تم التوصل إليها هذا الأسبوع.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أنه سيتم إجلاء أربعة آلاف مقاتل من الفصائل المعارضة مع عائلاتهم من شرق حلب.

وجاء في شريط إخباري على التلفزيون “أربعة آلاف مسلح مع عائلاتهم سيتم إخراجهم من الأحياء الشرقية بحلب، وكل الإجراءات جاهزة لإخراجهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: