حوادث وقضايا

كتب / ابراهيم البسيونى : بعيداً عن السيسي وحمدين … “مرشحون للرئاسة بلا توكيلات”

كتب / ابراهيم البسيونى

 سيسي-وحمدين-صباحي-300x168في الوقت الذي أعلنت فيه  الحملات الانتخابية لكل من المشير عبد الفتاح السيسي ، وحمدين صباحي عن نجاح كل منهما في جمع عدد التوكيلات التي تؤهل مرشحهم للانتخبات الرئاسية والمنتظر اقامتها في  15 مايو القادم بل وتجاوزهما عدد التوكيلات المطلوبة،. يبقي علي الساحة عدد من المرشحين ،كانوا قد أعلنوا سلفاً عن نيتهم لخوض زمام المعركة الانتخابية ، وظهروا في مختلف وسائل الإعلام ليملأوا  أذاننا بأحاديث عن برامج ومشاريع تتمكن من حل أزمات الوطن ، لكننا لم نسمع عن توثيقهم لعدد ولو قليل من توكيلات تمنحهم الثقة للتقدم بشكل رسمي أمام لجنة النتخابات الرئاسة  في 21 إبريل المقبل.

عدد ليس بقليل من الحالمين بمنصب رئيس الجمهورية ، أو الراغبون في الشهرة ، ،واللذين تعج بهم الفضائيات  يطلقون شعارات براقة و وعود بتغييرات جذرية ، رغم عدم وجود أية أمارة لهم علي أرض الواقع. منهم من يأمل في كسب شهرة ومنهم من يرغب في تعزيز وجوده في الوسط السياسي علي أمل أن يتقلد منصباً ما ضمن النظام القادم اياً كان.

المرشح أحمد المختار

أحمد المختار…أكثر جدية 

مواليد القاهره حى الشرابيه في 23 – 5 – 1957 أصله يعود إلى صعيد مصر ثم هجرة اجداده الى محافظة الغربيه ، أعلنت حملته في وقت سابق عن تمكنهم من تجميع أكثر من 10 ألاف توكيل حتي الأن وهو عدد ليس بالقليل ، خاصةً وان لا زال هناك متسع من الوقت لينجح في جمع ال 25 ألف توكيل.

وعن برنامجه الانتخابى ” قال المختار ” بأن هذا العام لديه جدية على المنافسة أمام المرشحين المتنافسين ” السيسي وصباحى ” موضحا أنه لديه برنامجا اقتصاديا ينحاز للفقراء.

أبدي مختار اعتراضه حول  قانون الانتخابات الرئاسية هذا العام ، حيث وصفه  بغياب العدل ; لأنه يحجب المواطن عن إبداء رأيه أو ترشحه وأنه مفصل لخدمة أشخاص بعينها.

محمد الحساسين

محمد حسانين يجمع 10 ألف توكيل    

أعلنت حملة الدكتور محمد الحسانين المرشح لرئاسة الجمهورية، أن الحملة تجاوزت رقم 10 آلاف توكيل على مستوى الجمهورية، على الرغم من الصعوبات التي نواجهها، فمثلا هناك مشكلة انقطاع الكهرباء عن مكاتب التوثيق لفترات طويلة، وتعنت موظفي الشهر العقاري، ورفضهم إصدار التوكيلات بالطريقة اليدوية، علي عكس التصريحات التي أدلي بها مسئولو الشهر العقاري، ولجنة الانتخابات الرئاسية.

هدي الليثي .. أول إمرأة تترشح في انتخابات 2014

 

هدي الليثي

تعتبر نفسها مرشحة عسكرية ومدنية في ذات الوقت ، عادة ما تصف نفسها بالمرأة المغرورة وفقاًَ لما قالت في مداخلة مع قناة الحياة ، حيث أن والدها قائد الحرس الجمهوري ،

وأشارت إلى أنها ترشحت للانتخابات الرئاسية، لإضفاء شرعية على خارطة الطريق، وأنها ليست مترشحة «كمالة عدد»، فيما اعتبرت أنها ستكون «منافسة شرسة»، لقوة برنامجها الانتخابي.

 قالت هدى الليثي ناصف، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن أهم ما يميز برنامجها الانتخابي تشكيل «برلمان عاجل وعادل» يضم جميع الفئات والطبقات المصرية من القضاة والأطباء والمهندسين والعمال والصحفيين والعلماء والفلاحين، بما يضمن تمثيل جميع فئات الشعب.

محمد محيي الدين

محمد محيي الدين لم يعلن عن جمع أي توكيل .. وينتقد تجاهل الإعلام 
أبدي الدكتور محمد محيي الدين، النائب السابق بمجلس الشورى، والمرشح الرئاسي المحتمل – تعجبه من تجاهل الإعلام للمرشحين الشباب، وإصرار الجميع على أن هناك رئيسًا بين مرشحيْن – فقط – هما “السيسي” و”صباحي”.

و أضاف “محيي الدين” في بيان له،   أن “دور الإعلام هو تعريف الشعب بالمرشحين الجادين، خاصة من كان منهم له سابق خبرة بالعمل السياسي، وينتمي إلى ثورة “يناير” جملة وتفصيلًا”.

“مرشح بلا توكيل” يعد السيسي بالتنازل عن الرئاسة حال فوزه
أمام مبني اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بأحد شوارع مصر الجديدة ، وقف حسن السبع ، أحد المتقدمين للانتخابات ، أمام الإعلاميين يعلن أنه لا يجوز لأي مواطن أن يتقدم لانتخابات الرئاسة أمام المشير عبد الفتاح السيسي ، ولكنه أقبل علي تلك الخطوة من أجل أن يتنازل له عن مقعد الرئاسة حال فوزه.

لم تكن هذه المرة الأولي التي يتقدم فيها “السبع” لسباق الرئاسة ، حيث سبق وأعلن اعتزامه عن خوض غمار العملية الانتخابية في 2012 ، وأن الدافع الرئيسي لترشحه هو حماية السيسي من بقية المرشحين ، كما انتقد موقف زميله في السباق الانتخابي ، حمدين صباحي ، لترشحه للرئاسة أمام السيسي.

 “مرشح بلا توكيل” يعلن ترشحه من غرفة منزله 

سعيد سعفان ، مستشار قانوني ، لم تتجاوز صفحة حملته الرسمية علي موقع فيس بوك 112 إعجاب ولم تتمكن قناته علي يوت يوب من تخطي ال 6 مرتادين ، أعلن ترشحه من داخل منزله وخلفه أعلام لمصر ، وذلك عبر مقطع فيديو بثه علي موقع يوت يوب ، وهو داخل أحد غرفات المنزل كما أظهر الفيديو ، واعداً الشعب المصري بمستقبل أفضل وحياة راغدة  حيث تعهد بتوفير مرتب شهري لكل مواطن مصري يصل ل 10 الاف جنيه، وصرف مبلغ شهري 500 جنيه غير مرتبط بكون موظف أو غير. كما ألزم نفسه بصرف 10 ألف جنيه لكل مواطن من بدو سيناء .

وهذه بعض الأسماء لمن أعلن ترشحه للاستحقاق الانتخابي المقبل في 2014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: