الشارع السياسى

ارسال دعوات الحضور لافتتاح قناة السويس الجديدة للرؤساء والملوك

FB_IMG_1435370795866

كتبت/لمياء الباجوري

بدأت عملية تسليم دعوات حضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مملكة البحرين رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوة الملك لحضور حفل تدشين قناة السويس الجديدة والذي سيقام الشهر المقبل إضافة إلى العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقد سلم الرسالة إلى الملك عصام صالح عواد السفير المصري لدى مملكة البحرين خلال استقبال الملك له في قصر الصافرية مساء أمس.
كما نقل السفير إلى الملك تحيات الرئيس السيسي وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها المزيد من الازدهار والتقدم والنماء.
وقد أعرب الملك عن شكره وتقديره على هذه الدعوة الكريمة مشيدا حفظه الله بعمق ومتانة العلاقات البحرينية المصرية وبالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون المشترك في المجالات المختلفة مؤكدا جلالته حرص المملكة على الارتقاء بهذه العلاقات وتعزيزها تحقيقا لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الشقيقين.
وأعرب الملك عن أطيب تمنياته لمصر وشعبها الشقيق دوام التطور والرفعة والرقي في ظل قيادة الرئيس عبد السيسي.
كما تسلم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بمقر إقامته المؤقت بالرياض دعوة من الرئيس السيسى لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة خلال استقباله للدكتور يوسف الشرقاوى سفير مصر لدى اليمن.
وقد نقل السفير للرئيس هادى تحيات الرئيس السيسى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وأكد له دعم مصر الكامل والدائم لليمن وشرعيته الدستوريه ممثلة بالرئيس.
فيما أشاد الرئيس هادى بمواقف مصر الدائمة إلى جانب اليمن في مختلف الظروف وجهودها المتميزة مع أشقائها في دول التحالف العربى لمواجهة القوى الانقلابية في اليمن.
وحمل هادى، السفير المصرى تحياته للرئيس السيسى مؤكدا تلبية الدعوة في وقتها.
كما تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس دعوة شخصية من الرئيس المصري السيسي لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر آب المقبل.
وقد رحب “عباس” بدعوة أخيه الرئيس السيسي متمنيا لمصر وشعبها وقيادتها المزيد من الازدهار والرخاء.
وحمّل الرئيس السفير المصري تهانيه بحلول عيد الفطر السعيد للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: