آدم وحواءالشارع السياسىمقالات القراء

اختفاء أدلة وتسجيلات صوتية متعلقة بقضية «فساد أردوغان»

171239اختفت عشرة أدلة وتسجيلات صوتية خاصة بقضية الفساد والرشاوى فى تركيا التى تم الكشف عنها فى 17 ديسمبر الماضى وتورط بها أبناء وزراء، نجل رئيس الوزراء السابق والرئيس الحالى رجب طيب أردوغان، وعدد من رجال الأعمال والبيروقراطيين، حيث أعلن عن فقدها فى هيئة الطب الشرعى.

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة يورت التركية اليوم الأربعاء، أن أعمال البحث والتفتيش بدأت فى محاولة للعثور على الأدلة والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو المتعلقة بالقضية، والتى رفضتها مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية بعد أن اعتبرتها غير أصلية ولا يمكن اعتبارها دليلا فى المحكمة على الرغم من أن مؤسسات أجنبية مستقلة أكدت صحة التسجيلات.

وكانت شعبة فحص الصوتيات والمرئيات بوحدة الاختصاص الفيزيائى فى هيئة الطب الشرعى التركية قد أكدت منذ يومين على عدم حدوث أى تعديلات أو عمليات فبركة فى التسجيلات الصوتية المتعلقة بقضية الفساد والرشاوى التى أحدثت هزة كبيرة فى حكومة العدالة والتنمية وتسببت فى صدمة بأوساط الرأى العام الترك.

وقامت الشعبة بعمل فحوصات على 2593 من التسجيلات الصوتية التى حولتها مديرية الأمن إلى نص مكتوب وتتعلق بتحقيقات أعمال الفساد والرشاوى فى السابع عشر من ديسمبر الماضى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: