آدم وحواء

جابر نصار : العناصر النسائية ضرورة..وضبطنا أسلحة بيضاء مع الطالبات

جامعة-القاهرةقال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في مداخلة هاتفية للإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم الخميس من برنامجه “مانشيت” أنه تم إضافة عناصر نسائية بين الأمن الإدارى، للكشف عن هوية الطالبات وتفتيشهم حيث أن الأمن كان يجد صعوبة من قبل في تفتيش الفتيات .

وأوضح  أن الأمن وجد مع الفتيات أسلحة بيضاء يوم 25 يناير الماضي، مضيفاً أن الجامعة وافقت على التواجد الأمنى فى حالة حدوث أعمال إرهاب وتخريب فى المنشأت، مشيراً إلى أن الجامعة تحتاج إلى قوات الأمن فى الفترة القادمة لتأمين امتحانات التعليم المفتوح .

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أنه سيتم تزويد الأمن الإدارى بمجموعة من الفتيات من خريجى كلية التربية الرياضية لتفتيش حقائب السيدات والطالبات بالجامعة، لأن مشكلة جامعة القاهرة فى الفصل الدراسى الأول، كانت فى الطلاب الذين يدخلون مندسين وسط طلاب الجامعة، وكانت أخطر صورة حدثت عندما تم اقتحام كلية الحقوق يوم الخميس 16 يناير، مما أدى إلى دخول الشرطة الحرم الجامعى أوقات الامتحانات لتخرج فى المساء وتعود فى الصباح.
وأشار  إلى أن هناك اجتماع مع المجلس الأعلى للجامعات يوم الأحد لمناقشة العديد من الموضوعات التي تهم الجامعات ومنها كيفية تأمين الجامعات ، وخاصة أنه أمر  في غاية الصعوبة، ويحتاج إلى متخصصين.

وقال نصار أن الجامعات تعاني من بلطجة وإرهاب ويجب القضاء علي جميع العناصر التى تمارس العنف، موضحا أنه عندما إستلم جامعة القاهرة في أغسطس 2013 لم يكن بها أمن إداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: