الشارع السياسى

الرئيس السيسى افتتح اليوم مشروعى المحروسة 1 و 2

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت مشروعى المحروسة ( 1 ) و ( 2 ) واللذين يقعا بمدينة النهضة بحى السلام بمحافظة القاهرة وقد تم تنفيذهما بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الأولي والثانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة.

ويضم المشروع المقام على مساحة 50 فداناً نحو 4900 وحدة سكنية، وعددا من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية بالمشروع لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، وتبلغ المساحة المخصصة للمشروع 60 فدانا منها 34.7 فدان مخصصة للعمارات و14.2 فدان مخصصة للخدمات، و8.4 فدان مخصصة للطرق وممرات المشاة بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة.

وتضم المرحلة الأولى من مشروع “المحروسة ‬1” 128 عمارة إضافة إلى عمارة تم تخصيصها للمرأة المعيلة بإجمالى عدد وحدات 3229 وحدة، إضافة إلى 84 محلا، و6 منافذ بيع إضافة إلى 39 وحدة إدارية ومسجد وحضانة فيما يضم مشروع المحروسة (2) عدد 67 عمارة مشيرًا الي تخصيص عمارتين لسكن المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة إضافة إلى 76 محلاً .

وأكد اللواء خالد عبد العال المحافظ علي توافر كافة الخدمات في موقع المشروع حيث يضم مخابز ومنافذ لبيع السلع ومسجد وحضانات وملاعب مفتوحة ومركز طبي وجار إنشاء مدرستين بالمكان.

من جانبه قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن المشروع تم تنفيذه على مدار عام واحد في مدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، بتكلفة بلغت 900 مليون جنيه، مكونًا من 197 عمارة بإجمالي عدد وحدات تصل إلى 4895 وحدة على مساحة51 فدانًا، مزودًا بجميع المرافق والخدمات، التي يحتاج إليها المواطنون.

وستتولى محافظة القاهرة تسكن 10 مناطق عشوائية في المشروع الجديد ، مخصص به وحدات لكل منطقة عشوائية على حدة ، قابلة للتوافق وفقا لرغبات المواطني، ويتم تحصيل القيمة الإيجارية من سكان المناطق الجديدة حيث تصل إلى 300 جنيه عن كل وحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: