مال واعمال

ننشر تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي برجال الاعمال وابرز تعليقاتهم حول اللقاء

1220153193252766SRF_3162

كتب/محمد عبدالله

كشف رجال أعمال حضروا لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عن أنّ اللقاء كان حوارًا مفتوحًا، دعا إليه الرئيس، أمس الأربعاء، ووعد بتكراره بشكل دوري شهريًا، لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري داخليًا وخارجيًا.

وقال المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، إنّ اللقاء ضم عددًا من الوزراء من بينهم وزراء: الصناعة والسياحة والزراعة والاستثمار، ومحافظ البنك المركزي، وعرض الوزراء رؤيتهم لإدارة شؤون البلاد الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، التي تقوم على ضرورة التكامل بين مجتمع الأعمال والإدارة السياسية للبلاد.

حسين صبور: اللقاء اتسم بالموضوعية.. وطالبنا بتذليل العقبات أمام المستثمرين المصريين
وأضاف صبور أنّ اللقاء اتسم للمرة الأولى منذ تولي السيسي رئاسة البلاد، بالموضوعية الشديدة في عرض وجهة نظر مجتمع الأعمال التي تتلخص في ضرورة تعاون الجهات الرسمية في تذليل العقبات التي تقف حائلًا أمام المستثمرين المصريين بنفس القدر التي توجّه فيه الحكومة الدعم للمستثمرين الأجانب والعرب، مؤكدًا أنّ الاجتماع لم يتطرق إلى مسألة “التبرعات”.

محمد السويدي: ليس من اللائق أن تعمل الوزارات في “جزر منعزلة”
من جهته، قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنّه طالب مجموعة الوزراء الذين حضروا اللقاء، بضرورة إصدار القرارات المتعلقة بالشأن الاقتصادي في إطار من التكامل بين الوزارات، معتبرًا أنّه ليس من اللائق أن تعمل الوزارات في “جزر منعزلة” عن بعضها، ما يعرضنا جميعًا إلى ما يُسمّى بتضارب القرارات بين الجهات الرسمية.

السويدي: الرئيس وعد بفتح حوار شامل بالتعاون مع مصلحة الجمارك
وأضاف السويدي “، أنّ أهم المشكلات التي عرضها مجتمع الأعمال على الرئيس هي ما يتعلق بالجمارك، مشيرًا إلى أنّ الرئيس وعد بفتح حوار شامل بالتعاون مع مصلحة الجمارك لإزالة كل العقبات أمام أصحاب الأعمال، وخصوصًا المستوردين بما لا يضر بالسوق المحلية.

وتابع السويدي، أنّ الرئيس اقتنع تمامًا بأن هناك بعض القرارات تبعث برسالة سلبية سواء للاستثمار في مصر أو للإدارة السياسية بالكامل، وأنه أبدى موافقته على ضرورة اشتراك مجتمع الأعمال في القرارات الاقتصادية بما لا يضر بمصلحة المواطن .

حسام فريد حسنين: الرئيس طالب رجال الأعمال بطرح رؤى جديدة “خارج الصندوق”
وقال حسام فريد حسنين الرئيس السابق لجمعية شباب الأعمال، إنّ الرئيس حث رجال الأعمال على ضرورة العمل بشكل جاد لتحقيق معدلات النمو المنشودة، وطالب رجال الأعمال بطرح رؤى جديدة “خارج الصندوق”، لاحتواء أزمة البطالة التي بلغت معدلاتها 13%.

محمد فرج عامر: الرئيس قال “مفيش تأميم على شركات لرجال الأعمال.. أنتم خايفين ليه؟”
من جهته، أكد رجل الأعمال محمد فرج عامر، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه لرجال الأعمال رسالة طمأنة عن الأوضاع في مصر، لافتًا إلى أن السيسي قال خلال اللقاء “مفيش تأميم على شركات لرجال الأعمال.. وأنا مقدرش أعمل كده”، وأضاف “أنتم خايفين ومنكمشين ليه؟، ولا بد من ضخ استثمارات جديدة في مصر”. بحسب عامر.

وكان الرئيس دعا أمس الأربعاء، 32 رجل أعمال، لإجراء جوار مفتوح حول الأوضاع الاقتصادية، وحضر اللقاء اليوم، محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين وحسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، وحسام فريد حسانين رئيس جمعية شباب الأعمال السابق، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ورجال الأعمال: المهندس محمد الأمين، ومنصور عامر، وأحمد أبو هشيمة، ومحمد فرج عامر، وشريف الجبلي، ومنير غبور، وإبراهيم العربي، وحسام فريد حسانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: