حوادث وقضايا

« 23 قتيل و32 مصاب» حصيلة اشتباكات عائلتين بأسوان .. بسبب «معاكسة فتاة»…والمحافظ يستغيث بالجيش ويوقف 17 مدرسة

فى ظل غياب تام لقوات الشرطة ، وقعت  مجزرة فى محافظة أسوان ، بين قبيلتى “الهلايل” و” النوبيين” ، راح ضحيتها حتى الأن  23 شخصا، وأصيب32  آخرين، في اشتباكات بالأسلحة النارية ، بدأت أمس الجمعة، وتجددت صباح اليوم السبت.

الشرطة تتجاهل.. وأعداد الضحايا تتزايد 

بدأت الاشتباكات التى وقعت بين القبيلتين بسبب خلافات الجيزة، أمس الجمعة، حيث أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 25 آخرين، معظمهم بطلقات نارية .

ولم تستطع قوات الأمن السيطرة على الوضع ، حيث  إشعلت عائلة  لنوبيين النيران في 10 منازل تابعة لعائلة الهلايل بمنطقة «السيل الريفي»، وتجددت الاشتباكات بالأسلحة النارية صباح اليوم السبت،وأسفرت عن مقتل 14 من بني «10174801_820015538026387_2124017416_n-225x300»، و4 من النوبيين، و40 مصابا من الطرفين، وتدخلت قوات الأمن وفضت الاشتباكات بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعادت الاشتباكات مرة أخرى، ظهر اليوم، بين الطرفين، وتم نقل المتوفين إلى مشرحة أسوان، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، وسط حراسة أمنية مشددة، حرصًا على سلامتهم.

محافظ الاقليم يستغيث بـ”وزير الدفاع” ويوقف الدراسة بـ17 مدرسة 

ومن جانبه، عقد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، اجتماعًا عاجلًا مع القيادات العسكرية والأمنية والنقابية والشعبية، لسرعة احتواء الاشتباكات، كما أجرى اتصالًا هاتفيًا بالفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للدفع بعدد من أفراد القوات المسلحة في منطقة الاشتباكات، لمساندة قوات الشرطة في السيطرة على الموقف، ووقف نزيف الدماء.

وناشد يسري العائلتين بضبط النفس، ووقف الاشتباكات، وسرعة إنهاء الخصومة، لإرساء دعائم الاستقرار والسلام الاجتماعي، مؤكدا أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تحتاج إلى تكاتف الجميع .

” الداخلية”  تُرجع سبب الخلاف إلى “معاكسة فتاة “ 

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه بتاريخ الثلاثاء الماضى، تبلغ لقسم شرطة ثان أسوان بحدوث مشاجرة بشارع كلية التربية والمدارس.

وبإنتقال القوات والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من قبيلة الهلايل بسبب معاكسة إحدى الفتيات، وقيام كلا ًمن الطرفين بكتابة عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر ،تمكنت قوات الشرطة من الفصل بينهم، ومن خلال التنسيق مع القيادات الشعبية وكبار رؤوس العائلات من الطرفين تم إحتواء الموقف .

ورصدت المتابعات الأمنية، أمس، قيام الطرفين بعقد جلسة عرفية بمنطقة غرب السيل حدثت خلالها مشادة تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 9 وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 3 من المتهمين.

 ”محلب” و”ابراهيم” فى طريقهما لأسوان.. وكتيبة تابعة للقوات المسلحة تتحرك لموقع الأحداث 

توجه منذ قليل كلاً من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء و اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية  إلى أسوان  لمتابعة الأوضاع فى منطقة الاشتباكات .

وصرح شهود عيان، ان كتيبة من القوات المسلحة تحركت الان إلى موقع الأحداث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: