الشارع السياسى

وفودعالميه من مختلف دول العالم تصل الي عروس الجنوب

متابعه محمدعبدالله

5D19C4BE-52EA-47F9-BCED-BFEE22F29C9Aيشارك في “منتدي شباب العالم” بشرم الشيخ، الذي ينطلق بعد غد، 52 وفدا رسميا من دول توجو، موريتانيا، فلسطين، الجابون، تشاد، الإمارات، الأردن، لبنان، السنغال، الجزائر، غينيا الاستوائية، تونس، إثيوبيا، أوغندا، جيبوتي، الهند، اليمن، البحرين، المغرب، السودان، موريشيوس، رواندا، نيجيريا، الصين، زامبيا، صربيا، إندونيسيا، بورندي، الصومال، الكونغو، الكويت، السعودية، ألمانيا، قبرص، البوسنة، سريلانكا، العراق، طاجيكستان، كينيا، الأرجنتين، بيلاروسيا، أرمينيا، المجر، اليونان، كازاخستان، فيتنام، ورومانيا.

صرح بذلك مصدر برئاسة الجمهورية وقال إن هذه الوفود الرسمية ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي أو مفوض أو مسئول كبير.

ويشارك في المنتدي ١٩وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للإتحاد الأفريقي.. ويشارك فيه ممثلون من ١١٣جنسية بإجمالي ٣٢٠٣ أشخاص، ومن بين الشباب المشاركين في المنتدي شباب من المصريين والأجانب الذين سجلوا على موقع المنتدي، منهم ٣٠٩ شباب مصريين ممن سجلوا علي الموقع الإليكتروني للمنتدي و١٥٠ من شباب الجاليات المصرية بالخارج و٧٧ شابا وشابة من نموذج محاكاة الامم المتحدة، نصفهم من الأجانب و٤٢ شخصية من الشخصيات المؤثرة علي مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات الملهمة للشباب، فضلا عن ٨٥ من شباب الجامعات الحكومية من المتفوقين علمياً ودراسياً، و١٠٧ من شباب الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية من المتفوقين والأوائل.

ووصل إلي مدينة شرم الشيخ حتي الآن ١٧٠ من الشباب المشاركين من خارج مصر، و٧٠٠ من الشباب المصري، وسيصل غدا السبت ٨٦٣ من الشباب الأجانب من المشاركين في المنتدي.

وأوضح مصدر رئاسي أن مطار شرم الشيخ مجهز بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود، حيث يصل غدا السبت أكبر عدد من المشاركين في أعمال المنتدي، لذلك سيكون هناك مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التي ستشارك في المنتدي.

ويتضمن المنتدى ٤٦ جلسة يتحدث فيها ٢٢٢ متحدثا يمثلون ٦٤ دولة، من بينهم وزراء ومسئولون ومجموعات من شباب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: