الشارع السياسى

وزير الدفاع الروسى غادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسى مساء اليوم

هندعبدالحميد

D1B5DBBB-B75C-4A5E-8A4E-7F147D428AA9غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، والوفد المرافق له عقب زيارة لمصر، استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع.
وأعرب الرئيس السيسي خلال اللقاء، عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التى تربطها بروسيا، وحرصها على مواصلة تعزيزها فى على جميع الأصعدة خلال المرحلة المقبلة وخاصة فى المجال العسكرى، فى ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات وعلى رأسها الإرهاب، الأمر الذى يتطلب تكثيف التعاون بين البلدين للتغلب عليها واستعادة الاستقرار بالمنطقة.
ونقل الوزير الروسى، تعازى الرئيس”بوتين” فى ضحايا الحادث الإرهابى الآثم، الذى استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكداً وقوف روسيا بجانب مصر وتضامنها الكامل معها فى مواجهة الإرهاب.
كما ثمن وزير الدفاع الروسى، ما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال المرحلة الراهنة من تعاون مُثمر يحقق مصالح البلدين، مؤكداً اهتمام روسيا بتفعيل التعاون والتشاور مع مصر بما يسهم فى مواجهة التحديات المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط.
وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار فى تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.
كما شهد اللقاء أيضًا بحث سبل مواجهة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: