تحقيقات صحفيه

محمد عبداللة و تفاصيل حادث مسطرد .. 4 مسلحين استهدفوا الشرطة العسكرية والمعاينة تؤكد انهيار شبه كامل بالمبنى

dfتحقيق / محمد عبدالله

استشهد صباح اليوم السبت 6 مجندين من رجال القوات المسلحة في الحادث الارهابي الذي نفذه 4 مجهولين مسلحين على معسكر الشرطة العسكرية بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة .

وتشير المعلومات الأولية، حسب شهود عيان أن المجموعة الارهابية المسلحة والمكونة من 4 أفراد اطلقت قنبلة صوت، فخرج أفراد الكمين لاستطلاع الأمر ، إلا أن رصاصات الغدر والخيانة والخسة كانت فى أنتظارهم من قبل ملثمين يحملون الأسلحة الألية أمطروهم بوابل من الرصاص فسقطوا جميعاً في الحال .

وأضاف الشهود أنهم سمعوا أصوات تكبيرات أطلقها الجناة أثناء تنفيذ الجريمة النكراء وشاهدوا 3 ملثمين يطلقون الرصاص بينما تولي الرابع عملية التصوير .

imagesولم يكتفي الارهابيون بذلك بل فجروا جزء كبير من مبني الكمين فوق رؤس جثث الشهداء وزرعوا عبوتيين ناسفتين بجوار الكمين لاستهداف أية قوات قادمة بهدف الانقاذ أو التأمين ، ولكن عناية الله أنقذت الموقف حيث نجح خبراء المفرقعات في تفكيك القنبلتين، وتبين من المعاينة أن أحدهما كانت شديدة الانفجار وتحتوي علي وصلات كهربائية وتم تركيبها  داخل مقر الكمين بجوار جثث الشهداء الستة لإنفجارها أثناء معاينة القوات لموقع الحادث .

وفرضت أجهزة الامن بوزراة الداخلية والمخابرات الحربية طوقا أمنيا شديدا حول مكان الحادث حيث قامت مجموعات من الاجهزة الامنية المعنية بجمع المعلومات حول ظروف وملابسات الواقعة من خلال عملية التمشيط التي أستهدفت المداخل والمخارج والطرق التي يمكن ان يسلكها الجناة عقب أرتكابهم للجريمة الارهابية .

أنتقل لمكان الحادث اللواءات سيد شفيق مدير مصلحة الامن العام ومحمد القصيري وكيل مصلحة الامن العام ومحمود يسري مدير أمن القليوبية وقيادات وضباط البحث الجنائي والشرطة العسكرية حيث تم أجراء مسح شامل للمنطقة وفرض كردون أمني محكم فضلا عن أغلاق الطريق من الاتجاهيين وعمل تحويلات مرورية ووضع حواجز لا تقل عن 40 مترا قبل موقع الحادث.

وقام المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية بزيارة موقع الحادث وتفقد أثار الدمار بالكمين وأمر بتوفير كافة الأمكانيات لرفع أثار الدمار الذي خلفته الانفجارات عقب انتهاء الاجهزة المعنية من رفع الاثار .

فيما تفقد اللواء أركان حرب جمال شحاتة مدير إدارة الشرطة العسكرية، مقر الحادث، برفقة عدد من قيادات الإدارة لمتابعة الموقف، وأمر بنشر قوات إضافية حول النقطة وتمشيط موقع الحادث، إلى جانب تكثيف التواجد على مختلف نقاط الشرطة العسكرية بالقاهرة الكبرى.

فيما أكد بعض أهالي المنطقة الذين تقع مساكنهم علي مقربة من الكمين أنهم سمعوا أصوات أنفجار وطلقات الرصاص بكثافة شديدة في الخامسة والربع صباحا واصيبوا بحالة غير مسبوقة من الذعر والرعب الشديدين من جراء كثافة النار وتوجه بعضهم الي مكان الحادث بعد دقائق من فرار الجناة .

ومن جانبها، دفعت اجهزة وزارة الصحة ب 12 سيارة اسعاف لمكان الحادث حيث تم نقل جثامين الشهداء الستة وسط حالة الذهول والاستنكار من اهالي المنطقة والمناطق المجاورة الذين تجمعوا في الماكن .. واكد الدكتور زكريا عبدالربه وكيل وزراة الصحة بالقليوبية أنه تم أعلان حالة الطواريء داخل مستشفي ناصر العام بشبرا وهي مجهزة تماما لاستقبال أية حالات طارئة .

وأنتقل فريق من النيابة العامة والعسكرية لماكن الانفجار حيث تم معاينة الكمين وتبين أنهيار شبه كامل للمبني حيث أنفجرت القنبلة التي ألقاها الجناة أمام الكمين بخلاف القنبلتين اللتين تم أبطال مفعولهما .

و تم التحفظ علي فوارغ الطلقات والعبوات التي تم العثور عليها بعد أبطال مفعولها فضلا عن كل المتعلقات  التي عُثر عليها في مكان  الحادث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: