الشارع السياسى

وزير الداخلية يجتمع بقيادات الشرطة لبحث الخطة الامنية في الشهر الفضيل

FB_IMG_1464916789365

كتبت/لمياء الباجوري

عقد السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ظهر يوم 1 الجارى إجتماعاً مع السادة مساعدى الوزير ومديرى الأمن والقيادات الأمنية.
فى بداية الإجتماع وجه السيد الوزير التحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة على ما يبذلونه من جهد فى مكافحة الإرهاب وإستتباب الأمن والإستقرار .. كما وجه سيادته تحية تقدير لأرواح الشهداء ممن جادوا بحياتهم للحفاظ على أمن الوطن ، مؤكداً أن هؤلاء الأبطال قدموا مثالاً فى التفانى والعطاء ، وسيظلون على الدوام نماذج مضيئة للبطوله وستبقى أسماؤهم خالده فى ذاكرة الوطن .
وأكد سيادته أن رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم ، وهذا يتطلب الإنضباط فى الآداء والعمل بأمانة وإخلاص ، لاسيما فى ضوء التحديات التى تحدق بالوطن والمخاطر التى تتربص بأمنه والأعباء الملقاه على جهاز الشرطة .. مشيراً إلى أن العمل الأمنى رسالة سامية لها قيمتها وأن التعامل المستمر مع المواطن هو من طبيعة العمل الشرطى ، الأمر الذى يستوجب مزيداً من الإلتزام بالقواعد المهنية من أجل تقديم خدمة أمنية مميزة للمواطنين .. مؤكداً أن إحترام الشعب المصرى لجهاز الشرطة داعم أساسى لنجاح العمل الأمنى.
وأوضح سيادته أن جهاز الأمن عليه مسئوليات كبيرة فى تحقيق التطور الدائم السريع لمواجهة كافة أشكال الجريمة الأمر الذى يتطلب تكثيف الحملات الأمنية وبذل غاية الجهد فى العمل لتحقيق الأمن .
ووجه سيادته القيادات الأمنية بالتواصل المباشر والمستمر مع رجال الشرطة بما يحقق تقييماً دورياً للأداء التنفيذى ويرفع من كفاءته بإعتباره جزءاً ثابتاً من منهج العمل الأمنى ، وشدد سيادته على أهمية تواجد القيادات الأمنية بالشارع المصرى وشعور جماهير المواطنين بذلك .
وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم .. وجه السيد الوزير بضرورة تكثيف الحملات التموينية ومكافحة جرائم الغش التجارى وضبط الأسعار بالأسواق والمتابعة المستمرة لها والتأكد من مدى مطابقة السلع المتداولة بالأسواق للمواصفات القياسية وإحكام الرقابة على أماكن تصنيعها وتداولها ، مشدداً على أهمية التصدى بكل حزم لكافة المخالفات فى هــذا المــجال ، كما وجه سيادته بإتخاذ كافة الإجراءات لتسيير الحركة المرورية على الطرق والمحاور لا سيما خلال فترات الذروة وتواجد رجال المرور على مدار اليوم وتوفير إحتياجات العنصر البشرى خلال آدائه لمهام عمله ، بما يحقق سيولة مرورية وإنضباط للشارع المصرى خلال الشهر الكريم .
ووجه سيادته على أهمية المتابعة الدقيقه المستمرة لخطط تأمين لجان إمتحانات الثانوية العامة ومقار الكنترولات وتكليف الأجهزة الأمنية بمتابعة ورصد المواقع الإلكترونية المتورطه فى جريمة الغش الجماعى وضبط القائمين عليها تنسيقاً مع الأجهزة المعنية بالدولة بما يوفر للطلاب المناخ المناسب لآداء الإمتحانات حتى الإنتهاء من عمليات التصحيح وإعلان النتائج .
كما أكد السيد الوزير ضرورة الحرص على رصد واقع الآداء التنفيذى ميدانياً لكافة الجهات الشرطية لاسيما الخدمات الجماهيرية منها وترسيخ مفاهيم الرسالة الأمنية بأبعادها المختلفة .. مشدداً على حسن معاملة المواطنين أثناء ترددهم على مختلف المواقع الشرطية لاسيما الحالات الإنسانية وكبار السن ، أثناء التفاعل اليومى معهم بالشارع المصرى بما يحقق التفاعل المستمر مع المواطن وتعظيم أطر التواصل الدائم لبناء الثقة مع الجمهور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: