الشارع السياسى

وزير الخارجية يتوجه لعمان بالاردن للمشاركة في مؤتمر الامن والتعاون الاوروبي

 images (13)

كتبت/روان المحمدي

وصل وزير الخارجية المصرى سامح شكرى والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية إلى عمان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة فى مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبى الذى تستضيفه منطقة البحر الميت على مدى يومين.

يشارك فى المؤتمر 57 دولة من أعضاء المنظمة و 6 دول من منطقة البحر المتوسط الشريكة من أجل التعاون وعدد من المنظمات الدولية ، بهدف مناقشة الفرص والتحديات الأمنية المشتركة فى المنطقة المتوسطية.

وستدور الجلسة الأولى حول موضوع (الأمن المشترك فى المنطقة المتوسطية) ويديرها الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبى لامبرتو زانييه وسوف تركز على الفرص والتحديات المشتركة العديدة بين منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبى والمنطقة المتوسطية.

كما تهدف الجلسة إلى التمهيد لثلاث جلسات أخرى ستناقش (مواجهة التطرف العنيف والتعصب المؤدى إلى الإرهاب ودور الحوار بين الأديان وما بين الثقافات ، والهجرة غير النظامية ، وحماية اللاجئين وتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر فى المنطقة المتوسطية بعد 40 سنة من إعلان وثيقة هلسنكى الختامية التى أكدت على أن الأمن فى أوروبا يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن فى المنطقة المتوسطية ككل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: