اخبار المحافظات

وزير التموين: معارض “أهلا رمضان” تبدأ منتصف الشهر الجاري في المحافظات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن معارض “أهلا رمضان” في المحافظات؛ ستفتح أبوابها أمام المواطنين خلال منتصف الشهر الجاري.

 

وأشار المصيلحي، خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين، اليوم السبت، إلى أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المُتنقلة، فضلا عن من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي، مؤكدا وجود تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض “أهلا رمضان” والشوادر أيضا.

 

وأوضح أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك في معارض “أهلا رمضان” وبركن خاص، موجها مديري المديريات بضرورة الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

 

كما وجه المصيلحي، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام، لتكريرها في المصانع التابعة، والأرز؛ بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

 

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، إنه تم توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، فضلا عن توجيه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، والمحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

 

وأكد أن مديري المديريات سيقوموا بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بالمحافظة، موضحا أن عمل هذه اللجان مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

 

وأشار إلى أن وزير التموين كلف مديري المديريات بمتابعة توافر السلع في الأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة ، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة جميع السلع وتوافرها بالاسواق.

 

وشدد على أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث إن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وانتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: