حوادث وقضايا

وزير التموين : ضبط 66 مخالفة “أوكازيون وهمي” خلال أربعة أيام

----1أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور محمد أبو شادي، أن الحملات التي قام بها مفتشو التموين على المحلات في جميع المحافظات خلال فترة الأوكازيون الشتوي الحالي الذي بدأ يوم الاثنين الماضي، وحتى الآن أسفرت عن ضبط 66 مخالفة وهي “عمل أوكازيون وهمي”.
وأضاف – فى تصريحات صحفية اليوم/ الخميس/ – أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون حتي الان بلغ 2000 محل على مستوي الجمهورية، وأن التخفيضات في الأسعار تتراوح من 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
وأشار إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، مشيرا إلى أنه على المواطنين عند الشراء دون الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها حسب قانون حماية المستهلك، وفي حاله الشكوي فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوي 19805 أو 19588وهو يعمل يوميا لحل مشاكل المواطنين.
من جانب آخر قال أبوشادي إن الحملات التي قام بها مفتشو وزارة التموين خلال هذا الأسبوع على أسواق القاهرة الكبري لضبط المتاجرين بالسجائر في السوقالسوداء، أسفرت عن تحرير 575 قضية في مجال البيع بأزيد من السعر المحدد وتحرير 29 قضية تهريب أسفرت عن ضبط حوالي 50 ألف خرطوشة سجائر مهربة.
وأكد وزير التموين أنه تم مصادرة المضبوطات وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مشيرا إلى استمرار الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: