اخبار المحافظاتالشارع السياسى

وزيرة الصحة: منظومة التأمين الصحي الشامل نواة لنظام صحي قوي وجديد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة نواة لنظام صحي قوي وجديد يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.

وأعربت زايد، في بيان اليوم الأربعاء، عن فخرها بما تم تحقيقه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل المجالات خاصة في المجال الصحي، وذلك في ظل الدعم المستمر وغير المحدود للقيادة السياسية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والذي لم يتحقق في 100 عام.

من جهتها، ذكرت الهيئة العامة للرعاية الصحية أنه تم تقديم مليون و175 ألفًا و68 خدمة طبية منذ إطلاق منظومة التامين الصحي الشامل وحتى انتهاء عام 2020، وذلك خلال كافة المستشفيات التابعة للهيئة ببورسعيد والبالغ عددها 8 مستشفيات وهي (النصر التخصصي – السلام – التضامن – الزهور – الرمد التخصصي – الحياة بورفؤاد – النساء والولادة – المبرة).

وأوضحت أن إجمالي الفحوصات الطبية التي تمت بالعيادة الخارجية بالمستشفيات السابق ذكرها بلغ 525002 كشف بمختلف التخصصات الطبية، كما تم إجراء 618 ألفًا و233 فحصًا طبيًا معمليًا وإشاعات متقدمة، فيما تم إجراء 31 ألفًا و851 عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية.

وأضافت زايد أن العمليات الجراحية التي تم إجراؤها داخل مستشفيات الهيئة ببورسعيد بلغت 31 ألفًا و851 عملية منها 7 آلاف و766 عملية كبرى ومتقدمة، و4 آلاف و349 عملية ذات مهارة، فضلًا عن 19 ألفًا و736 عملية متوسطة وصغرى وذلك في كافة التخصصات الطبية وأغلبها لم يكن ضمن خدمات التأمين الصحي القديم بمحافظة بورسعيد.

بدوره، قال الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة ومساعد وزير الصحة: “إن مستشفيات الهيئة تعتبر من أهم وأكبر الصروح الطبية في توفير وتقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع الفئات، متطلعين أن تصبح مستشفيات الهيئة (قبلة الطب) في مصر”.

وأشار إلى مواكبة الهيئة وكافة الفرق الطبية المستجدات العلمية والممارسات العالمية في هذا الشأن، فضلًا عن التعاقد مع الاستشاريين والأساتذة الجامعيين في مختلف التخصصات الطبية للعمل داخل مستشفيات الهيئة ببورسعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: