الشارع السياسى

وزيرة الصحة: مصر تتسلم جرعات كبيرة جدا من لقاحات كورونا خلال ساعات

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على أن مصر ستتسلم جرعات كبيرة جدا لشحنة من اللقاحات، خلال ساعات معدودة ، وسيتم فتح تسجيل المواطنين الاسبوع القادم.

وقالت زايد، خلال مؤتمر صحفي،ورئيس اللجنة العلمية بشأن مستجدات فيروس كورونا، عن الوضع الوبائي في مصر، “إن الفيروس يشهد استقرارا للأسبوع الثالث على التوالي ، وتم إعطاء اللقاحات للأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والجامعات من الذين يواجهون جائحة كورونا ، ومستمر العمل للقاحات باقي الأطقم الطبية في كافة ربوع مصر حتى القطاع الخاص ، ونحن خلال ساعات معدودة سوف تتسلم مصر جرعات كبيرة جدا من اللقاحات ، وسيتم فتح تسجيل المواطنين الأسبوع القادم ، وسوف يتم البدء بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، وسوف تتلقى مصر مزيدا من الشحنات تقدر بملايين الجرعات خلال الأيام المقبلة ، أو آخر الأسبوع الحالي لاعطاء الفرصة التلقيح لكافة المواطنين .. ونحن نعمل بشكل دؤب جدا مع هيئة الدواء المصرية من أجل التأكد من جدارة اللقاحات”.

وأعربت الدكتورة هالة عن شكرها للدكتور حسام حسني على عطائه الطبي خلال جائحة كورونا، ونحن سوف نستمر في هذا العطاء العلمي ، ولكن مؤسسات العمل الإكلينيكي الذي ينظمها الدكتور حسام كانت لافتة للنظر بشكل إيجابي جدا وسوف يساعدنا الدكتور حسام في متابعة كل التميز الإكلينيكي لكل الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى من خلال وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ، أي كان التخصص ، لان الشكل العلمي الإداري الذي وضعه لتحديث بروتكولات العلاج وتدريب الناس عليها ، يهمنا ان نستفيد منها في باقي التخصصات .

وتابعت قائلة “أنا بشكر اللجنة العلمية وكل أساتذة الطب واستشاري وزارة الصحة واستشاري كل الجهات التابعة للدولة ، واللجنة العلمية برئاسة الدكتور حسام حسني ، كانت ومازالت منعقدة بشكل دائم من خيرة كفاءات الدولة وكل القطاعات العاملة في وزارة والجامعات المصرية والهيئات التابعة والقوات المسلحة.. على مجهوداتهم التي أثرت في حياة المصريين بشكل كبير جدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: