الشارع السياسى

وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي لغسل الأيدي

كتبت//منار نبيل

احتفل وزارة الصحة والسكان غدًاً السبت بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر، باليوم العالمى لــــ “غسل الأيدى” والذى يهدف إلى تعزيز الوعى بأهمية نظافة الأيدى فى مرافق الرعاية الصحية، وخلق وعى صحى لدى المواطنين، وذلك بمستشفى أم المصريين بالجيزة، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات بالمنشآت الصحية بمديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات.

تأتى فعاليات الإحتفالية فى إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بملف تقوية نظم مكافحة ومقاومة العدوى داخل المنشآت الصحية وكيفية تحسين سبل نظافة الأيدى والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية .

وتحرص وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى تقديم كافة أنواع الدعم الفنى والمادى من أجل الارتقاء بنظم مكافحة العدوى واتباع الممارسات الصحيحة داخل المنشآت الصحية .

ولليوم العالمى لـــ “غسيل الأيدى” دور هام فى تسليط الضوء على الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وللتأكيد على أهمية غسل الأيدى ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية فى مجال الرعاية الصحية.

وتدعو وزارة الصحة والسكان من خلال حملة هذا العام إلى التأكيد بنظافة غسل الأيدى والتى تعد عنصراً أساسياً من عناصر الوقاية من العدوى ومواجهة مقاومة مضادات الميكروبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: