مال واعمال

وزارة الزراعة تكلف بزيادة ضخ السلع الغذائية

 

images (36)

كتبت/ميار محمد

كَلَّفَ الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى؛ قطاع الإنتاج بزيادة المعروض من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضراوات، واللحوم والدواجن، بمنافذ الوزارة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة.

من جانبه؛ قال الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إنه تقرر زيادة المعروض من السلع الغذائية بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق على حسب نوع السلعة، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأشار “زيادة”، فى تصريحاتٍ ، إلى أن ذلك يأتى بناءً على تكليفات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، وأن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة، حرصًا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة.

كان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، وجة بزيادة طرح المعروض من السلع الغذائية، ورؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام، وطالب بمراعاة توزيع كل الكميات المتاحة، طبقًا للكميات المتوفرة والكثافة السكانية بكل محافظة، وتوحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، لتخفيف العبء عن المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: