الشارع السياسى

نواب البرلمان الياباني يشيدون بخطاب الرئيس السيسي بالبرلمان

FB_IMG_1456733407152

كتب/هشام مختار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمقر إقامته فى طوكيو “يوريكو كويكي”، رئيس جمعية الصداقة المصرية اليابانية بالبرلمان اليابانى، على رأس وفد ضم عدداً من أعضاء مجلسى النواب والمستشارين بالبرلمان اليابانى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن كويكى وأعضاء الوفد المرافق لها أشادوا بخطاب الرئيس أمام البرلمان اليابانى، مشيرين إلى أن الخطاب حمل العديد من المعانى الصادقة التى عبرت بحق عن عمق علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكدت “كويكى”، على أهمية البُعد البرلمانى فى إثراء العلاقات الثنائية والعمل على توطيدها، مُعربةً عن استعداد جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين للعمل على دفع مجالات التعاون الثنائى قدماً، ولاسيما فى مجال التعليم الذى تهتم به مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية التى تجمع بين مصر واليابان، معرباً عن سعادته بزيارته الأولى إلى طوكيو، ومشيداً باللقاءات التى عقدها مع مختلف القيادات والمسئولين اليابانيين وما أحرزته من نتائج إيجابية.

كما أعرب الرئيس عن سعادته بإلقاء خطاب فى البرلمان اليابانى لمخاطبة شعب اليابان والتعبير عن أواصر الصداقة الوطيدة بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

وأشار أعضاء الوفد إلى الأهمية التى توليها اليابان لتعزيز التعاون بين البلدين فى المحافل الدولية، ولاسيما فى ضوء تمتُع البلدين بعضوية مجلس الأمن لعامى 2016-2017.

كما أشاد النواب اليابانيون بالمساعدات التى قدمتها مصر لبلادهم فى عام 2011 فى أعقاب الزلزال الذى حدث فى اليابان آنذاك. وأكد النواب اليابانيون حرصهم على عودة التدفقات السياحية اليابانية إلى مصر، معربين عن تمنياتهم لمصر بكل الخير والتوفيق.

وأعربت “كويكى”، عن أملها فى زيارة مصر مع كافة أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين للالتقاء بالجانب المصرى فى الجمعية وبحث سبل تعزيز التعاون البرلمانى والشعبى بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: