الشارع السياسى

عناوين الصحف العربيه اليوم .السيسي يوجّه بسرعة خروج كل البضائع من الموانئ

سلّطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم السبت، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركّزت بشكل موسع على الشأن المصري.

مصريًا، قالت صحيفة “الأنباء”، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالإسراع في استكمال خروج كل البضائع التي وردت إلى الموانئ إلى الأسواق، فضلا عن الانتهاء من كافة الإجراءات المرتبطة بحوكمة منظومة الإفراج الجمركي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي امس مع د .مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود .محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ود.إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، وذلك لمتابعة معدلات الإفراج الجمركي الحالية والمستقبلية عن البضائع من الموانئ على مستوى الجمهورية وخروجها إلى الأسواق.

فيما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، أن البنك المركزي بمصر أعلن الثلاثاء عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار بنهاية ديسمبر الماضي.

وأوضح البنك المركزي في بيان مقتضب أن الاحتياطي النقدي بلغ 002ر34 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 532ر33 مليار دولار في نوفمبر السابق له.

أما عربيًا، فذكرت صحيفة “القبس”، أن اقتحام وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى فجر غضباً واسعاً، حيث شددت الرئاسة الفلسطينية على أن اقتحام بن غفير المسجد الأقصى تحد للفلسطينيين و أن استمرار الاستفزازات سيؤدي لتفجر الأوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: