الكوره والملاعب

موقف الإسماعيلي..و 4 مواجهات متشابكة تُشعل صراع الهبوط

طارق صادق

وصلت مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي “2022-2023” للأمتار الأخيرة من سباق البطولة؛ ويظل صراع البقاء مُشتعلًا بين عدة أندية ودائمًا ما يبقى صراع الهبوط في مسابقات الدوري حول العالم مستمرًا بين عدد من الأندية حتى صافرة نهاية مباريات الجولة الأخيرة، وهو ما ينطبق على الدوري المصري هذا الموسم.

وكان حرس الحدود أول الهابطين إلى الدرجة الأدنى بعدما احتل المركز الـ18 والأخير بجدول الترتيب وهو ما يعني أن الصراع سيكون على أشده على مقعدين

وانحصر صراع البقاء في دوري الأضواء والشهرة بين 8 فرق (أصحاب المراكز من العاشر حتى السابع عشر) وذلك بعد هبوط حرس الحدود وهم: سموحة، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، الإسماعيلي، طلائع الجيش، أسوان، الداخلية، غزل المحلة.

ولم يتبق سوى جولتين من أجل حسم صراع بطاقتي الهبوط في الدوري الممتاز، باستثناء الإسماعيلي والذي يمتلك 3 لقاءات من بينهم مواجهة مؤجلة ضد الأهلي

ترتيب منطقة الهبوط والمواجهات المتبقية

10- سموحة 36 نقطة (يتبقى له مواجهتان إنبي والمصري)

11 – البنك الأهلي 35 نقطة (غزل المحلة وفيوتشر)

12- سيراميكا 34 نقطة (بيراميدز وإنبي)

13 الإسماعيلي 34 نقطة (الأهلي والداخلية والاتحاد)

14 – طلائع الجيش 33 نقطة ( أسوان وبيراميدز)

15- أسوان 33 نقطة (طلائع الجيش والداخلية)

16 الداخلية 32 نقطة (الإسماعيلي وأسوان)

17 – غزل المحلة 32 نقطة (سوف يواجه البنك الأهلي وحرس الحدود

وبالنظر إلى هذا الجدول، ستجد أن سموحة هو الأقرب للبقاء حتى الآن من بين الفرق المهددة، حيث يحتاج لفوز وحيد من الجولتين المتبقيتين لكي يصل إلى النقطة 39 وهو نقطة الأمان والبقاء، خاصة وأنه لن يواجه أي من المنافسين على تفادي الهبوط.

وبما أن الإسماعيلي يمتلك 3 جولات، فسيحتاج إلى 5 نقاط لحسم البقاء بغض النظر عن النتائج الآخرى.

وستحمل الجولات المتبقية صراعات خاصة بين المتنافسين على البقاء بالدوري الممتاز في ظل المواجهات المرتقبة التي ستجمعهما معا.

وتلك هي المواجهات المباشرة بين الفرق المهددة: (الإسماعيلي أمام الداخلية، طلائع الجيش ضد أسوان، الداخلية مع أسوان، غزل المحلة أمام البنك الأهلي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: