الشارع السياسى

موجز انباء موقع المساء نيوز لصباح السبت

تناولت برامج الـ توك شو خلال الساعات الماضية العديد من الموضوعات المختلفة، نرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:
أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، نقلا عن الخارجية الأردنية، أن وزراء خارجية الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر12 اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يعقدون غدا اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول الوضع في غزة.

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك حملة من الضغوط الممنهجة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مصر موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية، ولن تتخلى عنه.

واضاف الإعلامى مصطفى بكرى أن إسرائيل لا تتوقف عن التحريض ضد مصر، وتقرير وزارة الاستخبارات الإسرائيلية الذي صدر في 13 أكتوبر الماضي تم إعداده بموافقة الحكومة لإسرائيل.

الأرصاد..كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة والاسبوع المقبل، مشيرا إلى أن حالة الطقس الاسبوع المقبل مستقرة.

أسباب زيادة البنزين .

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإبقاء على سعر السولار، ويصبح ثابتاً عند 8.25 جنيه، جاء لصالح محدودي الدخل.

 الشيخ حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني قال، إن أن العديد من الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض دون أن يتم انتشال جثثهم، وهناك العديد من الجرحى وبعضهم يُعاني من إعاقات دائمة بينها قصف أكثر من 200 منزل وكذلك أكثر من 20مسجدا .

قال مدير المستشفى الإندونيسي، إن 40% من الشهداء والمصابين في القصف الإسرائيلي من الأطفال، وذلك وفقا لما أفادت به فضائية “إكسترا نيوز”.

قال الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، إن تنظيم داعش في إحصاء من الإحصاءات، وُجد أنه نشر 90 ألف تغريدة على موقع تويتر بـ 12 لغة.

واضاف  الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم لا يخفى على أحد ما يمر به العالم من اختلاط في المفاهيم، ومن المفاهيم التي اختلطت على بعض المجموعات الضيقة الأفق الحطُّ من قيمة الوطن، وما تبعه من محاولات لزعزعة الثقة بالدولة الوطنية، متوهمة أنه لا قيمة ولا فائدة لهذه الدولة ما دام الإنسان ينتمي إلى دين.

في واحدة من أكثر الصرخات الإنسانية والسياسية التي شهدتها المنطقة، أعربت الممثلة الأميركية الشهيرة، أنجلينا جولي، عن انتقادها الشديد للهجمات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة. واعتبرت أن هذا القطاع هو “سجن مفتوح”، وعبّرت عن تضامنها مع سكان غزة في وجه هذه الأزمة الإنسانية الخانقة.

القبائل العربيه

أهدى مجلس القبائل والعائلات المصرية أغنية فلسطين عربية ؛ وذلك دعمًا لسكان قطاع غزة أمام المجازر الذي يمارسها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وأعلن مجلس القبائل والعائلات المصرية ؛ عن دعمه الكامل للقيادة السياسية في انخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري.

رياضه ..

بيراميدز يتلقي الهزيمه الأولي له علي سيراميكا بهدفين نظيفين ،والزمالك يذوق مرار الهزيمه الثانيه علي يد زد في دوري نايل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: