حوادث وقضايا

موجة من الطقس السئ تضرب البلاد ليوم الاحد القادم

images (49)

كتبت/سالي مندور

بدأت اليوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء بمصر، حيث نشطت الرياح المثيرة للأتربة ووصلت إلى القاهرة الكبرى، وزادت حدتها على الطرق السريعة والصحراوية، وانخفضت درجات الحرارة مقارنة بأمس الخميس، حيث انخفضت بمعدل 8 درجات كاملة على بعض المناطق.

الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد لـ”اليوم السابع”، أن حالة عدم الاستقرار والتقلب فى الأحوال الجوية مستمرة حتى يوم الأحد المقبل على الأقل.

وأضاف عبدالعال فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وتمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية.

وأوضح، أنه يستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة لتصل لحد العاصفة على غرب البلاد، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح عبد العال، أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين ستكون كالتالى : السواحل الشمالية وشمال سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية، محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 28إلى 29 درجة مئوية.

وأكد “عبد العال “، أن الهيئة تقوم أولًا بأول بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية بآخر التوقعات حول الأحوال الجوية، كما تبلغ كافة المحافظات أيضًا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

وناشد عبد العال المواطنين بالحذر أثناء القيادة، وخاصة فى أوقات الرياح الشديدة على الطرق، كما ناشدهم بالإلتزام بارتداء الملابس الثقيلة، موضحًا أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون رقم 24646721.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق، مدير المركز الرئيسى للتنبؤات بالهيئة إن الفترة الانتقالية بين فصلى الشتاء والربيع تكون حرجة، وخاصة فى نوعية الملابس التى يرتديها المواطنين، حيث ترتفع الحرارة نهارا وتنخفض ليلا.

وأضاف الدكتور أحمد فاروق، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه كلما تقدمت الأيام واقترب فصل الربيع ستتحسن الأحوال الجوية تدريجيًا، مشددًا على ضرورة متابعة المواطنين لحالة الطقس دائمًا من الهيئة، لأنها المعنية بذلك وللاستفادة منها فى ارتداء الملابس الملائمة لحالة الجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: