الشارع السياسى

مليون دولار منحة يابانية لبناء مبنى العيادات الخارجية بمستشفى أبو الريش

وقع نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اتفاقية منحة بقيمة 120 مليون ين ياباني (حوالي 1.1 مليون دولار) لبناء مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة والمعروفة بمستشفى أبو الريش، كما وقع على الاتفاقية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيأمورا يوشيفومي، الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في مصر.

وذكر بيان لسفارة اليابان بالقاهرة أن الاتفاقية تهدف لتمويل أعمال البناء في العيادات الخارجية للمستشفى والتي بدأت عام 2015 ومن المقرر أن تنتهي في 2022، بهدف الحد من التزاحم داخل العيادات الخارجية وزيادة عدد الفحوصات الطبية التي يمكن إجراؤها بالمستشفى.

وأكد سفير اليابان أهمية الخدمات التي تقدمها المستشفى للعديد من الأطفال مِمَن يتلقون العلاج من جميع أنحاء البلاد وذويهم، متمنيا أن يتم الانتهاء من مرفق العيادات الخارجية الجديد في أقرب وقت ممكن.

يذكر أنه تم إنشاء “مستشفى أبو الريش” عام 1982، بمنحة من اليابان لتحسين ظروف رعاية صحة الأم والطفل في مصر، وأصبحت تعرف باسم “المستشفى الياباني”، ومنذ إنشائها، قامت اليابان بدعم تطوير المستشفى بشكلٍ مستمر من خلال تقديم ما يقرب من 100 مليون دولار وإيفاد أكثر من 200 خبير طبي ياباني إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: