عرب وعالم

مقتل 52 إرهابيا من داعش في محيط الموصل بالعراق

img_1866أحبطت القوات العراقية هجمات لمسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي بمحيط الموصل وقتلت 52 إرهابيا اليوم الأربعاء حيث استهدف التنظيم موقع اللواء 76 بالفرقة 16 بمنطقة “بعويزة” ضمن المحور الشمالي لعملية تحرير الموصل وتمكنت القوات من تدمير خمس سيارات مفخخة وجرافة وقتلت أكثر من 40 إرهابيا بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وقال قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق عبد الامير يارالله، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الأربعاء، إن مجموعة من الإرهابية حاولت الهجوم على قوات الشرطة الاتحادية في قرية “العذبة” جنوب الساحل الأيمن غربي الموصل بالسيارات المفخخة وفي قرية “باخيرة “غرب طريق بغداد- الموصل السريع، وتمكنت القوات من احباط الهجوم وتفجير ثلاث سيارات مفخخة وقتل 12 إرهابيا.

وأشار إلى أنه لم يحدث تغيير في جميع محاور العمليات الأخري، حيث واصلت القوات العراقية عملية تطهير وتنظيف الطرق والمباني بالمناطق المحررة.

وأضاف أن الفوج الثاني باللواء الثالث للفرقة الاولى قام بعملية تفتيش وتطهير لقرى أورطة خراب وبرتشك ضمن المحور الشمالي أسفرت عن ضبط ورشة لتفخيخ السيارات وأخري لتصنيع العبواة الناسفة ومقرا عثرت به على كاميرات ومركز اعلامي متكامل يحتوي على مطبوعات وكتب دينية للتنظيم ومضافتين للارهابيين و7 قذائف “هاون” عيار 120 مم محلية الصنع تم تفجيرها بالموقع.

يذكر أن قوات “مكافحة الإرهاب” استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس 15ديسمبر، وحررت 40 حيا من إجمالي 56 حيا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.. وتقف قوات الشرطة الاتحادية على تلال “البوسيف” جنوب غربي الساحل الأيمن لمدينة الموصل، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربي للموصل ومطار تلعفر وناحية “تل عبطة” وقطعت خطوط إمدادات “داعش” الغربية مع سوريا.. وتقف قوات الفرقة 16 بالجيش على مشارف أحياء الساحل الأيسر بالمحور الشمالي، وتعمل قوات الفرقة التاسعة بمحور جنوب شرقي الموصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: