حوادث وقضايا

مفاجأةالمساء نيوز .. القرضاوي حصل على 5 ملايين جنيه من «الأوقاف» لطبع كتبه

29275312095كتب / ابراهيم البسيونى

تستعد أجهزة رقابية حالياً لاستدعاء الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف السابق في عهد الإخوان وأحد القيادات الإخوانية لسماع أقواله في البلاغ المقدم ضده بتوقيع عقد بين هيئة الأوقاف المصرية وشركة قطرية تتولى إدارة أملاك وشؤون هيئة الأوقاف بمشاركة الشيخ يوسف القرضاوي باعتباره شريكاً ومساهماً في هذه الشركة.

وتم الكشف عن القضية – حسب مركز المزماة للدراسات والبحوث – بعد أن قام وزير الأوقاف الحالي الدكتور محمد مختار بمراجعة الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة في عهد الإخوان، وظهر هذا العقد الذي تضمن بنداً يلغي حق اللجوء للمحاكم المصرية في حالة حدوث نزاع أو خلاف بين الوزارة والشركة القطرية.

كما تشمل التحقيقات التي تجري حالياً حصر كافة المبالغ المالية التي تم إنفاقها لطبع العديد من الكتب التي تروج لفكر الإخوان ومنها كتب للقرضاوي وعدد من علماء اتحاد المسلمين الذي يرأسه القرضاوي وحصل على شيك بمبلغ 5 ملايين جنيه مقابل إعادة طبع هذه الكتب وتوزيعها على المساجد والمعاهد الأزهرية.

وقامت النيابة بإدراج اسم الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف السابق على قائمة الممنوعين من السفر لمنعه من الهروب خارج مصر بعد أن حاول السفر أكثر من مرة إلى قطر بعد تلقيه عقداً من قناة الجزيرة لتقديم برنامج تليفزيوني على شاشاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: