الشارع السياسى

مصر دوله قويه وسيادتها لن تُمس اهتمام عربي بتصريحات الرئيس السيسي

          أبرزت الصحف ووكالات الأنباء العربية، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتهدئة الاقتتال في قطاع غزة ومنع التصعيد في المنطقة، وتحذيره من توسعة دائرة الصراع وتحوله إلى “قنبلة موقوتة” تؤذي الجميع، وتشديده على أن مصر دولة قوية لا تمس سيادتها وعلى الجميع احترامها.

مصر دولة قوية وسيادتها لاتمس:
كما أبرزت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، تحت عنوان “السيسي يحذر من توسع الصراع إقليمياً… ويؤكد: مصر دولة قوية جداً لا تُمس”، تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من توسع الصراع إقليميا في المنطقة، وقوله إن المنطقة تواجه خطر التحول إلى “قنبلة موقوتة”، ودعوته إلى احترام سيادة مصر وموقفها في المنطقة، وتأكيده على قدرة الجيش على حماية البلاد.

ونوهت صحيفة “الرياض” السعودية إلى تأكيد الرئيس السيسي على أن مصر دولة قوية ذات سيادة لا تمس، وتحذيره من أن اتساع نطاق الصراع ليس في صالح المنطقة، وقوله إن “مصر تبذل جهدا كبيرا لإدخال المساعدات الإنسانية بكاملها إلى قطاع غزة”، معربا عن الشكر لكل الدول التي قدمت المساعدات.

وتحت عنوان “الرئيس المصري يؤكد أن بلاده تبذل جهودها لتهدئة الاقتتال في غزة”، أشارت وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى تأكيد الرئيس السيسي – خلال فعاليات النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتهدئة الاقتتال في قطاع غزة وتعمل على إدخال أكبر حجم من المساعدات الإنسانية، وأن مصر تسهم بدور إيجابي في ملف إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين بغزة.

ونقلت (واس) عن الرئيس السيسي ترحيبه بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي لوقف الاقتتال والتهدئة وإقرار هدنة في الأراضي الفلسطينية، وأهمية هذا القرار، منوهة بتحذير الرئيس السيسي من أن اتساع نطاق الصراع ليس في مصلحة المنطقة، وستكون المنطقة عبارة عن قنبلة موقوتة تؤذي الجميع.

من جانبها، وتحت عنوان “الرئيس المصري: إدخال 20 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة يوميا ليس كافيا”، لفتت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى دعوة الرئيس السيسي لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإشارته إلى أن إدخال 20 شاحنة يوميا من المساعدات الإنسانية ليس كافيا، وتأكيده أن مصر تبذل جهودا كبيرة من أجل الاستجابة لمتطلبات 3ر2 مليون فلسطيني في قطاع غزة تحت الحصار دون ماء ووقود ومواد طبية ضرورية.

ونوهت (كونا) بتأكيد الرئيس السيسي أن مصر تؤدي دورا إيجابيا في ملف إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، وتشديده على لا أحد يستطيع إيذاء مصر بفضل شعبها وجيشها.

وتحت عنوان “الرئيس المصري يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرار الهدنة في غزة”، أشارت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى ترحيب الرئيس السيسي باعتماد الأمم المتحدة قرار الوقف الفوري لأعمال العنف في قطاع غزة، الذي تقدم به الأردن باسم الدول العربية.

وأبرزت صحيفة “البيان” الإماراتية تحت عنوان “أول رد من الرئيس المصري على قصف نويبع وطابا بطائرات مسيرة”، تحذير الرئيس السيسي من توسع نطاق الصراع في غزة ومن أن المنطقة تواجه خطر التحول إلى “قنبلة موقوتة”، وتشديده على أن “مصر دولة قوية جدا لا تمس، وذات سيادة وأرجو أن يحترم الجميع سيادتها ومكانتها، وهذا كلام ليس للتباهي”.

ومن جهتها، نوهت صحيفة “عكاظ” السعودية، تحت عنوان “السيسي: مصر دولة قوية وجيشها قادر على حمايتها”، بتحذير الرئيس السيسي من توسعة دائرة الصراع في غزة، وتأكيده أن التصعيد في غزة له آثار سلبية على المنطقة وسيكون “قنبلة موقوتة” تؤذي الجميع، وتشديده على أن مصر دولة قوية ذات سيادة لا تمس وجيشها قادر على أن يحميها تماما، وحرص مصر على لعب دور إيجابي في القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: