عرب وعالم

مصر. أوقفنت صادراتها من الصين منذ بدأ كورونا

مصر.قالت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مصر لا تستورد أغذية من الصين باستثناء الثوم، والجزر، والجنزبيل الأخضر، مشيرة إلى أنه تم وقف الاستيراد خلال فترة انتشار المرض.

وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، في بيان له اليوم الأحد، أن جميع المنتجات الموجودة بالأسواق من خضر وفاكهة هي إنتاج مصري، أو أوروبي لبعض الأصناف منها التفاح على سبيل المثال، مشددا على أنه لا يوجد استيراد أى صنف من الصين بشكل عام باستثناء استيراد كميات قليلة من الثوم خلال فترة فاصل العروات وهى بالفعل متوقفة قبل بداية العام، ولذلك فالكميات الموجودة في الأسواق قادمة قبل انتشار المرض.

ولفتت الشعبة إلى أن الإنتاج المصرى من الثوم سيظهر في السوق خلال 10 أيام بحد أقصى، ولذلك فأسعار الثوم لن تتأثر بتوقف الكميات المستوردة من الصين والتي لا تمثل أكثر من 5% من حجم التداول خلال العام والمطروح بالسوق.

وأظهرت أحدث بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر استوردت من الصين نحو 9 آلاف و461 طنا وفقا للنشرة السنوية للتجارة الخارجية، والتي تحتوي على كل البيانات التفصيلية للصادرات والواردات المصرية من الصين بنهاية 2018، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو مليوني و691 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: