تحقيقات صحفيه

محمد عبدالله : بالصور .. 3 أسر ينتظرون الموت تحت الأنقاض بالمنوفية وسط تجاهل المسئولين

 تحقيق / محمد عبد الله 

unnamed-1263-300x225وجهت3 أسر بمدينة منوف، بأرسال إستغاثة مرات عديدة تطالب المسئولين بنفاذ القانون وإنقاذ حياتهم وحياة اطفالهم فى كل لحظة خوفاً من إنهيار منزل قديم ملاصق لهم ولكن لا حياة لمن تنادى .
يؤكد الأهالى، أنهم اتخذوا كافة الاجراءات القانونية وقرارات على الورق فقط لكن دون تنفيذ خوفا من أصحاب العقار الملاصق لهم لإستعانتهم ببلطجية ومسجلين مشيرين أنهم يعيشون مأساة شديدة .
يقول هانى الحامولى، صاحب المشكلة ،إن المنزل القديم المجاور لهم صدر له قرار ترخيص هدم تحت رقم 21 لسنة 2013 لما يمثله من خطورة حيث أنه أيل للسقوط فى اى لحظة ولم ينفذ القرار بل تمادى مالكه فى بناء ” عشة ” وبلكونة ” مجاورة تعتبر جارحة لمنزل الشاكى .
وأشار إلى أن صاحب المنزل القديم ينوى البناء على قطعة الارض بالمخالفة لقانون التنظيم وذلك على خطى منزل مجاور له مخالف تعدى على حرم الطريق وبذلك سيلغى مدخل منزل صاحب الشكوى .
وأكد الحامولى، أن هناك حالة من الترويع والبلطجة من صاحب المنزل القديم وكذلك صاحب المنزل المخالف الذى قام ببناء منزل مكون من 5 ادوار فى منطقة اثرية متعديا على حرم الطريق وبمساعدة مسئولين بمجلس مدينة منوف ،حيث أن المنزل المخالف ضمن خطوط التنظيم للشارع وغير مرخص فيها للبناء .
وتقدم الحامولى ،بعدة شكاوى لوقف هذا البناء وصدر قرار بوقف الترخيص رقم 955 لسنة 2012 واستدعى مأمور قسم منوف المقاول وأخذ عليه التعهدات اللازمة بوقف البناء الا انه استكمله دون اى استجابة بالتزامن مع احداث فض رابعة العدوية .
وأشار الحامولى، إلى انهم فوجئوا بأصحاب المنزل المخالف بالانتهاء من إدخال المياه والكهرباء ليلاً،  واوصت النيابة الادارية بمدينة السادات فى القضية رقم 499 لسنة 2013 بمجازاة المخالفين من الموظفين إدارياً ،وتم تحويل مذكرة القضية للشئون القانونية بالقرار رقم 99 لسنة 2014بمجازاة كلاً من فنى تنظيم بالوحدة المحلية بمنوف ومدير التنظيم بالوحدة المحلية بمنوف بخصم ايام من رواتبهم .
ويضيف صاحب الشكاوى، أن الوضع كما هو ولم يتم إتخاذ اى اجراءات لإزالة المبنى المخالف بل قام صاحب المبنى المخالف بتقديم شكاوى وتم اخطارهم أن منزلهم ايل للسقوط على الرغم انه بناء حديث من 1997 وحاصل على ترخيص بناء بمركز منوف ومحصن ادارى حيث مر عليه 14 عاما .
وأوضح أنه تعرض للعديد من التهديدات من اصحاب المنازل المجاورة له والبلطجية الذين يهددونه بتعريض حياته هو واسرته للخطر فى حالة استمراره فى تقديمه الشكاوى للمسئولين .

unnamed (8)unnamed (7)unnamed (6)unnamed (5)unnamed (1)unnamed (2)unnamed (3)unnamed

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: