حوادث وقضايا

محكمة النقض تؤجل طعن بديع واخرين في قضية البحر الاعظم لجلسة 8نوفمبر

images (20)

كتبت/سالي مندور

قررت محكمة النقض برئاسة المستشار فرغلى زناتى تاجيل نظر طعن مرشد الإخوان محمد بديع وآخرين فى قضية التحريض على العنف بشارع البحر الأعظم فى الجيزة لجلسة 8 نوفمبر للاطلاع على مذكرة النقض.

وطلب المحامى عبدالمنعم عبدالمقصود من دائرة الأحد بمحكمة النقض، التى تنظر طعون قيادات الإخوان المتهمين فى أحداث البحر الأعظم، الحصول على المذكرة الاسترشادية برأى نيابة النقض فى القضية، باعتبارها ضمن أوراق الدعوى.

وأكد عبد المقصود أن هيئة الدفاع تقدمت بطلب لنيابة النقض ولسكرتير المحكمة أكثر من مرة للحصول على المذكرة، لبناء دفوعهم على ما جاء فيها إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، مطالبا المحكمة بتأجيل القضية.

وأبدى رئيس المحكمة المستشار فرغلى زناتى لدفاع الإخوان، عدم اعتداده بمذكرة نيابة النقض وما جاء فيها، وأعطى للدفاع حرية التمسك بالطلب من عدمه.

وتنظر محكمة النقض اليوم الأحد، الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان، و8 آخرين من بينهم وزير التموين الأسبق باسم عودة، والقيادى بالإخوان محمد البلتاجى، وصفوت حجازى لإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عاما، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف التى وقعت فى منطقة البحر الأعظم بالجيزة عقب عزل محمد مرسى.

وحضر عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن جماعة الإخوان للمحاكمة المنعقدة بدار القضاء العالى، يتقدمهم خالد بدوى أمين عام صندوق رعاية أسر الشهداء السابق، ومحاميه الجماعة عبدالمنعم عبد المقصود، وكلا من حسن صالح وعلاء علم الدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: