عرب وعالم

محاصرة السفارة الامريكيه في بغداد من قِبل ميليشيات




واصلت اليوم الأربعاء جموع من ميليشيا الحشد الشعبى وعناصر من ميليشيا حزب الله العراقى، محاصرتها للبوابة الأمامية لمبنى السفارة الامريكية فى بغداد.

وأظهرت صور من أمام مبنى السفارة عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي وهم يرتدون ملابس تحمل صور المرشد الإيراني علي خامنئي، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من جنود المشاة الأمريكيين “المارينز” إلى مبنى السفارة الأميركية، لتأمين إجراءات حمايتها، بعد اقتحامها من قبل ميليشيات موالية لإيران، الثلاثاء.

يأتى هذا فيما افادت أنباء بأن قوات امريكية اطلقت الغاز المسيل للتفريق الجموع المحتشدة .

وقال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر ، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط، رداً على احتجاجات عنيفة عند السفارة الأمريكية في العراق.

وأوضح إسبر في بيان، أنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا، مشيرا إلى أن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

وذكر وزير الدفاع الأمريكى أن القرار يأتي بتوجيه من القائد الأعلى، في إشارة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرا إلى أن نشر كتيبة مشاة من قوات الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا سيكون في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية رداً على الأحداث الأخيرة في العراق.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن مصدر في البنتاغون ومصدر في الاستخبارات العراقية قولهما، إن “النظام الإيراني لعب دورا مباشرا في تنظيم المظاهرات التي اجتاحت السفارة الأمريكية فى بغداد”.

وكان زعماء ميليشيات عراقية تقدموا، الثلاثاء، المتظاهرين الذين اقتحموا السفارة الأميركية في بغداد.

وذكرت مصادر عراقية أنه تم إجلاء السفير الأميركي وموظفين آخرين من السفارة في العاصمة بغداد، قبل أن يتمكن محتجون من اقتحام حرم السفارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: