اخبار المحافظات

مجلس تكنولوجيا والتنمية الزقازيق يعتمد جداول الإمتحانات الإلكترونية التحضيرية والمراجعة والنهائية لطلاب مستويات النقل – اون لاين

كتبت/// مايسه سليم

اجتمع مجلس كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق برئاسة د. عماد قمحاوي، عميد الكلية – أون لاين- بمشاركة جميع أعضاء المجلس،والمنعقدة بجلسته رقم (90) مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل ٢٠٢٠م ،حيث أقفلت أعمال الجلسة مساء أمس الخميس 23 أبريل ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬, جداول الإمتحانات الإلكترونية التحضيرية والمراجعة خلال الفترة من يوم السبت 2 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ حتى الخميس 21 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ لمقررات طلاب مستويات النقل

وفي البداية هنأ د. عماد قمحاوي جميع أعضاء المجلس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعياً الله أن يعيده علي الأمة الإسلامية والعربية باليمن والبركات.
و أستعرض المجلس جهود أعضاء هيئة التدريس المبذولة خلال فترة تعليق أنشطة الدراسة في تطوير المنصة والإمتحانات التجريبية التي ساعدت على رفع مستويات تفاعل الطلاب مع العملية التعليمية عن بعد المقدمة من الكلية.

وخلال الجلسة تم إعتماد جداول الإمتحانات النهائية لتقييم الطلاب في مقررات مستويات النقل والتي تبدأ من السبت 30 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ ورفعها للجامعة للإعتماد النهائي. وخلال الجلسة تم الموافقة على ما يلي:

1- إعتماد إستخدام نظام التعليم الإلكتروني الذي تم تنزيله بنظام moodle على الموقع www.arab-bisc.net كموقع أساسي للتعليم الإلكتروني لكلية التكنولوجيا والتنمية ، تحت إشراف مركز تقنية المعلومات بجامعة الزقازيق، حيث قام المركز بإنشاء حسابات ورفع بيانات جميع طلاب مستوى البكالوريوس (عدد‭‭3513‬‬ طالب) للساعات المعتمدة، ومراجعة تصميمات صفحات المقررات (عدد ‭‭220‬‬ مقرر) وتقسيماتها ومراجعة حسابات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة (‭‭183‬‬ حساب) على الموقع، وتوزيع صلاحياتهم على المقررات.

2- الموافقة على إجراء إمتحانات إلكترونية تحضيرية وشاملة على موقع الكلية الرسمي للتعليم الإلكتروني لكل مقررات مستويات النقل الثلاث (الأول والثاني والثالث) لشعبتي العلوم الزراعية والعلوم المالية والإدارية ، حيث تهدف هذه الإمتحانات إلى تعويد الطلاب وتدريبهم على النظام وإكتساب الثقة وكذا مساعدة الطالب وإرشادة عن كيف سنكون أسئلة وطريقة التقييم ونقاطه بالإمتحان النهائي بعد ذلك . كما أعتمد المجلس جداول الإمتحانات التحضيرية والمراجعة والتي ستتم خلال الفترة من 2 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ حتى 21 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬.

3- الموافقة على إستخدام أسلوب الإمتحانات الإلكترونية Online exams على موقع الكلية الرسمي للتعليم الإلكتروني لتقييم طلاب مستويات النقل الثلاث، خلال الفترة من 30 مايو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ حتى 22 يونيو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ وإعتماد جداول الإمتحانات النهائية ورفع الأمر للجامعة للإعتماد النهائي.

و أكد المجلس على الإلتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 18/4/‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ والخاصة بإمتحانات الفصل الدراسي الثاني ‭‭2019‬‬/‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2020‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ حيث تتم كل من الإمتحانات التحضيرية والإمتحانات النهائية كالتالي:

أ‌ – تقتصر الإمتحانات على مقررات مستويات النقل فقط على أن تتم إمتحانات المستوى الرابع بعد انتهاء تعليق الدراسه باسبوعين علي الاقل.

ب‌ – ألا ترصد للطلاب درجات كنتائج لهذه الإمتحانات ولكن تكون النتيجة ناجح أو راسب فقط في تقييمه لأداءه في الإمتحان للمقرر .

ج – في حالة إذا كان المقرر له جزء عملي، يؤجل تقييم هذا الجزء لحين إنهاء تعليق الدراسة ويرصد ماتم تقييمه دون العملي “غير مكتمل” ويضاف من ضمن تقييم هذا المقرر الجزء العملي بعد الإنتهاء منه ويقيم وحدة واحدة “ناجح أو راسب”.

د – يقوم الطلاب المسجلين بمقررات معتمده من الفرقه الرابعه الترم الثاني بالامتحان بها بعد تعليق الدراسه بمواعيد ستعلنها الكليه رسميا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: