عرب وعالم

مجازر إسرائيلية جديدة.. وقتال عنيف في خان يونس

واصلت إسرائيل، قصفها المدفعي وغاراتها الجوية، على قطاع غزة، مرتكبة المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين، ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 23469 قتيلاً و59604 مصابين منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية جنوب شرق محافظة خان يونس، فيما شهدت محاور التوغل معارك ضارية.

 

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، خلال زيارة تفقدية لقواته، أن «حماس» استعدت منذ فترة طويلة وبطريقة منظمة جداً لقتالنا.

 

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في رفح، في إطار حربه على قطاع غزة المحاصر التي دخلت، أمس الخميس، يومها ال97، وتزامن ذلك مع مقتل نحو 200 فلسطيني في 14 مجزرة وثقتها وزارة الصحة في غزة خلال الساعات ال24 الماضية.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 23469 قتيلاً و59604 مصابين، أغلبهم من النساء والأطفال، منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

ونفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، خاصة على محافظة خانيونس، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف مربعات سكنية في مخيمات البريج، والمغازي، والنصيرات، ما أسفر عن عشرات القتلى ومئات الإصابات. وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أفاد عن مقتل 62 شخصاً خلال الليل في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: