تحقيقات صحفيه

متابعة محمد عبدالله: السيسي خلال لقائه بالمستثمرين: «لن أسمح في هذا البلد إن الغلبان يضيع»

السيسى ورجال الاعمال والمستثمرين
السيسى ورجال الاعمال والمستثمرين

التقى المشير عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية وفدا من المستثمرين ورجال الصناعة، ظهر اليوم الخميس، لبحث مستقبل الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة، كأحد المحاور الهامة التي يعتمد عليها برنامجه الانتخابي، والتعرف على مدى قدرة رجال الصناعة على دعم الاقتصاد الوطني، ورفع معدلات التنمية بخطوات معقولة يمكنها إحداث نقلة نوعية تعود بالصالح على المواطن المصري.

وناقش السيسي رجال الاستثمار والصناعة في أفضل السبل التي يمكن من خلالها خلق المزيد من الاستثمارات وفرص العمل، في الفترة القادمة، وآليات استعادة قدرة الصناعة المصرية في ظل خطة طموحة، تقودها مؤسسات الدولة لتوفير البنية الأساسية لكل متطلبات خطة الاستثمار، وإمكانية مساهمة الصناعة في بناء الاقتصاد المصري، وتنمية المجتمع.

وقال المشير إن مصر تعيش مرحلة دقيقة من تاريخها، ولن يكون مجديا أن يتصدر شخص بمفرده لمواجهة مشكلات وتحديات هذا الوطن، الذي يحتاج تكاتف جميع المصريين ودعمهم حتى تستقر الأوضاع وتصل مصر إلى نقطة يمكنها الانطلاق منها إلى مستقبل حقيقي، قادر على تقليص معدلات البطالة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب والأجيال الجديدة.

وأضاف السيسي خلال اللقاء: (أنا استدعي لدى كل المستثمرين مسؤولية تنمية الوطن، الذي يجب أن نحافظ عليه، رغم كل الظروف والتحديات الراهنة، فالوضع الآن يحتاج لعلاج ضروري وفعال، للسعي بمنتهى التجرد والإخلاص نحو المشاركة الفعالة في إيجاد حلول عملية لمشكلات المصريين ، وأنا لن أسمح في هذا البلد إن الغلبان يضيع).

وبيّن المشير أن الدولة تعيش حالة من الصراع الحقيقي مع مجموعة لا تعرف الله، وعلى استعداد أن تخّرب مصر، حتى تعود إلى السلطة والحكم مرة أخرى، وهذا لن يكون أبدا، إلا أن الدولة لن تتحمل هذا الصراع طويلا، وسوف تدفع فاتورته كاملة، فلو سقطت الدولة لن تكون لنا أو لغيرنا.

وأكد المشير عبد الفتاح السيسي أن حجم الدين الداخلي والخارجي لمصر وصل إلى نحو 1.7 تريليون جنيه، الأمر الذي يتطلب حلول غير تقليدية لمواجهة هذا الدين، موضحا أن الدعم العربي الذي تم توجيهه لمصر خلال الأشهر الماضية أنقذ الدولة المصرية.

وأوضح المشير أنه يحاول خلال لقاءاته المختلفة مع كافة فئات المجتمع نقل صورة حقيقية وأمينة للواقع، أمام كل أبناء الشعب المصري، انطلاقا من حرصه على تكوين وعي حقيقي لدى كل أبناء الشعب بأهم التحديات التي تعترض طريق هذا الوطن، مؤكدا أن الجميع يجب أن يضع مشكلات الوطن أمامه بدلا من تكوين رؤية قاصرة على حدود مصالحه الشخصية.

وكشف المرشح الرئاسي أن المستثمرين في قطاعات الصناعة المختلفة سيتمتعون بفرص حقيقية ، نتيجة الخطة الطموحة التي يستهدفها لعمل شبكة من المرافق والبنية الأساسية غير مسبوقة، في مختلف محافظات الجمهورية وفق الترتيب الجديد لها، كما تم وضعه في البرنامج الانتخابي، قائلا يجب أن نتسابق مع الزمن، حتى نحقق تنمية حقيقية يشعر بها المواطن.

وأكد السيسي أن كل المستثمرين في مصر مدينين لهذا البلد بكل الخير، وقواعد الوطنية والإنسانية تحتم عليهم الوقوف إلى جوار هذا البلد في ظروفه الصعبة التي يعيشها الآن، داعيا إلى ضرورة أن يؤسس المستثمرون ورجال الأعمال صندوق لدعم التنمية في مصر خلال المرحلة القادمة، لدفع عجلة النمو الاقتصادي إلى الأمام والتغلب على الصعاب التي تعترض طريق الوطن، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، بعدما وصلت أعداد البطالة في مصر إلى 12 مليون.

وأضاف المشير: لآبد أن تحدث نقلة نوعية في مصر خلال المرحلة الراهنة نقفز بها إلى الأمام ، وهذا يحتاج إلى قدرات مالية كبيرة جدا، وأمل لدى المواطن العادي، الذي يجب أن يشعر أن هناك حلم حقيقي يتشكل على الأرض حتى يصبر ويكمل مع الدولة الطريق.

كما بيّن عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المستثمرين أنه يخطط في برنامجه الانتخابي أن تكون الدولة طرفا أساسيا في تحفيز البنية الأساسية للاقتصاد والاستثمار، من أجل تشجيع كافة الصناعات على التطور والنمو، وخلق قواعد انطلاق حقيقية، في مجالات قادرة على خلق فرص عمل للمواطن ،وتحسين مستوى دخله.

وفي رده على سؤال حول التنمية في صعيد مصر قال المشير إن الصعيد هو الثروة القومية لمصر كلها، وإن شاء الله هتشوفوا صعيد مصر، وهتتعجبوا من مستوى التطور والتنمية الذي يتحقق فيه ، مع البرنامج الانتخابي الطموح الذي يتم خلاله إعادة تشكيل مساحات محافظات مصر من جديد ، وفق خريطة استثمارية، وصناعية وزراعية متكاملة.

كما ذكر المشير السيسي أن مصر ستتغلب على مشكلاتها وتتقدم، ولن نتركها أبدا تضيع، قائلا أحاول في الوقت الراهن وضع الآليات التنفيذية لتأسيس المشروعات التي طرحتها في برنامجي الانتخابي، ووضع التقديريات المالية التي تحتاجها، لافتا إلى أن البلد تحتاج إلى انضباط وعمل حقيقي ورؤية للمستقبل، بالإضافة إلى قدرات مالية ضخمة، وقوة بشرية لديها خبرة ورؤية وأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: