حوادث وقضايا

متابعة // محمدعبدالله —- العادلى: لايوجد جهاز قناصة..والداخلية لا تهدف لإراقة الدماء

أكد المتهم حبيب العادلى أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ(محاكمة القرن) أن القنص يعنى إتقان إطلاق الرصاص، ولا يوجد جهاز خاص بالقناصة، وأن القنص يعنى استهداف شخص معين, مشيرًا إلى أن الفكر الأمنى لم يكن يهدف إلى إراقة الدماء،

 51996184378

 

واستشهد بما جاء بأقوال اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات عن وجود عناصر أجنبية، مؤكدا أن الهدف كان ضرب وزارة الداخلية لجعل مصر دولة بلا أمن, ودلل على ذلك بوقائع سرقة ملابس أجهزة الشرطة والقوات المسلحة.

وقال حبيب العادلى إن القاهرة شهدت حوالى 980 مظاهرة من بينها 120 مظاهرة مع بداية 2011 وحتى 25 يناير. وأضاف: (كان يتم تأمين المظاهرات بمعرفة رجال الشرطة، ولم يحدث خسائر بشرية، بالرغم مما كان يصاحبها من عمليات احتكاكات بين المتظاهرين وبين رجال الشرطة).

وتابع: (الإخوان تنظيم غير شرعى ورفضت الجلوس معهم لأن هذا بمثابة اعتراف بهم، وجهاز أمن الدولة المفروض يقعد مع الجن الأزرق والشيطان وإذا ما قعدش معاه هيتحاسب، هنعرف اخبار الشياطين ازاى؟).

كما أشار إلى أنه كان هناك تنسيق على أعلى مستوى بين الأجهزة المختلفة من أمن الدولة والمخابرات العامة والحربية؛ حيث كان رؤساء الأجهزة ينسقون فيما بينهم حول خطة العمل.

ويحاكم مبارك والعادلى ومساعدوه الستة فى قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى فى البلاد وإحداث فراغ أمنى فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: