عرب وعالم

ماكرون يتوجه بخطاب للفرنسيين مساء اليوم ويواصل لقاءاته لاحتواء أزمة السترات الصفراء

يتوجه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين بخطاب إلى الشعب الفرنسي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت باريس حسبما اعلن قصر الإليزية

كما أعلن الإليزيه أن الرئيس ماكرون سيجتمع صباح اليوم مع ممثلين عن النقابات العمالية واتحادات أرباب الأعمال وجمعيات المسؤولين المحليين المنتخبين وذلك على خلفية مظاهرات “السترات الصفراء”.

وقال مسئول فرنسي إن الاجتماع يهدف إلى الاستماع إلى مقترحات المسؤولين في “الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد”، مشيرا إلى أن الهدف هو حشد مسؤولين يمثلون القوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مسعى لتهدئة الاحتجاجات التي تعصف في البلاد.

وتوقعت وزيرة العمل مورييل بينيكو أن يعلن الرئيس فى خطابه مساء اليوم “إجراءات فورية وملموسة” رداً على الأزمة، لكنها استبعدت أي زيادة إضافية للحد الأدنى للأجور، الأمر الذي يندرج ضمن مطالب الحركة الاحتجاجية.

ولم يحقق تراجع السلطات الفرنسية عن قرار رفع الضرائب على الوقود مراد الحكومة في احتواء الأزمة وامتصاص غضب الفرنسيين، وارتفع سقف مطالب المحتجين إلى المطالبة برحيل الرئيس ماكرون.

ووفقا لتسريبات نشرتها وسائل إعلام محلية، فمن المنتظر أن يعلن ماكرون عن قرارات من شأنها رفع القدرة الشرائية لدى المواطنين وتعزيز العدالة الاجتماعية في عموم فرنسا.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: