حوادث وقضايا

مؤتمرالقبائل العربيه متابعة / محمد عبدالله

متابعة / محمد عبدالله 10155825_240786699443391_2623280594480424386_n

جانب من شيوخ القبائل البدوية على ارض الشرقية
جانب من شيوخ القبائل البدوية على ارض الشرقية

نظمت اليوم جمعية أبناء القبائل العربية، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا بالصالحية الجديدة مركز فاقوس محافظة الشرقية، لتأييد ودعم الجيش والشرطة، وتأييد المشير عبد الفتاح السيسى.

وقال الشيخ كامل مطر سالم، رئيس مجلس إدارة أبناء القبائل العربية لتنمية المجتمع، إن هدف المؤتمر الذى حضره ممثلون عن القبائل العربية هو توحيد الكلمة والاحتفال بأعياد سيناء، لأن سيناء العزيزة عادت لمصر.

وتابع: “لكن حتى الآن لم تعد مصر إلى سيناء فى فترة حكم مبارك فترة ظلم وتهميش لأبناء القبائل العربية، وهذا ما أدى إلى تهميش سيناء تنمويًا وفكريًا”.
وأضاف أن الرئيس المخلوع  مبارك كان يهمل سيناء وبالتالى زرعت بذور الإرهاب بسيناء وترعرع الخارجون على القانون يدخلون مصر من خلال الأنفاق، منتهكون الحدود المصرية.

وأشار إلى أن القبائل العربية كان لها دور فى مساعدة القوات المسلحة والشرطة بصورة فعالة.

 وأوضح أنه بالنسبة لمبادرة المشير السيسى لجمع السلاح الغير مرخص، كان أول من سلم أعداد من السلاح للمشير وكان هناك تنسيق مع اللواء أحمد وصفى، وتم تسليمه 521 قطعة سلاح غير مرخص، وجمعهم من خلال رجال الأعمال بالقبائل والذين تبرعوا بثمن السلاح لحامليه وحائزيه، وكان يخير حائز السلاح بين الوطنية وحمل السلاح، فكان يختار الوطنية وتسليم السلاح.

وتابع: “تم عمل ورش عمل بالتنسيق مع الشرطة والجيش ووجهاء القبائل العربية وأنتجت نتاج جيد وكان من أبرزها ان لم يحدث أى تفجيرات منذ فترة بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك قلت عمليات استهداف الجيش، ونحن نحاصرهم فى الشرقية والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء”.

وقال الشيخ على فريح، رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة، إننا جئنا اليوم لندعم المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات القادمة لرئاسة الجمهورية، لأنه الوحيد القادر على حماية مصر والحفاظ عليها، وإن الحزب أصدر بيانًا قرر فيه دعمه رئيسًا لمصر وفتح جميع مقرات الحزب لحملة الدعاية للسيسى، وناشد أبناء الوطن الوقوف صفًا واحدًا من أجل عودة مصر إلى ريادتها.

 

وأضاف أن دور القبائل العربية تاريخى فى حماية الحدود بالتنسيق مع الجيش، ودعا فريج القبائل العربية إلى نبذ العنف والالتفاف حول الجيش والشرطة.

s4201421183615

وأضافت سلوى الهرش، أمينة المرأة بمجلس القبائل العربية، أن أبناء القبائل العربية اجتمعت اليوم لتأييد المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، لأنه رجل المرحلة القادمة وأنه ضحى من أجل مصر وترك وزارة الدفاع حبًا فى الشعب المصرى ونزولا على رغبته.

وأوضحت أن المرأة عليها دور حيوى وتساعد القضاة العرفيين فى القضايا التى تخص المرأة، كالضرب، وكان لها دور كبير مع شيوخ القبائل العربية فئ جمع وتسليم السلاح للقوات المسلحة.

وتمنت أن يهتم الرئيس القادم بتعمير وتنمية سيناء واستصلاح الأراضى، واستغلال الموارد الطبيعية بها.

وطالبت بعمل مهرجان سياحى بشمال سيناء لتنمية السياحة بها، مشيرة إلى أن الأمن بسيناء فى تحسن مستمر، بسبب جهود القوات المسلحة والشرطة، كما طالبت بإقامة معرض عربى لتعريف الدول العربية بالمنتج المصرى الأصيل بالتنسيق مع الدول العربية المجاورة.

10152543_240787706109957_7505734219549274493_n 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: