دولية وعالمية

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات جوية سنوية واسعة النطاق

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية سنوية مشتركة اليوم الجمعة، تشارك فيها حوالي 100 طائرة حربية، لتعزيز استعدادهما ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية، حسبما ذكر بيان مشترك للقوات الجوية في البلدين.

 

وبدأ تدريب الطيران الكوري (KFT) لمدة أسبوعين في قاعدة كونسان الجوية في غونسان، على بعد 178 كيلومترًا جنوب سيئول، مع خطط لتعبئة حوالي 25 نوعا من الطائرات، بما في ذلك المقاتلات الشبح الأمريكية من طراز F-35B والمقاتلات الشبح الكورية الجنوبية من طراز F-35A.

 

وأضاف البيان أن التدريبات، التي ستشمل أيضا أفرادا من الجيش ومشاة البحرية الأمريكية، تركز على دمج عمليات الطائرات المقاتلة المتقدمة، وتعزيز قدرات الضربة الدقيقة، وتدريب القوات على سيناريوهات البحث والإنقاذ القتالية، وعمليات الإنزال الجوي الجماعي للمظليين.

 

وقال العقيد تشارلز كاميرون، مدير العمليات والخطط في القوات الجوية الأمريكية السابعة في كوريا الجنوبية، في البيان: “إن قدرتنا على التدريب معًا في هذا النطاق تعزز قابلية التشغيل البيني وتمكن قواتنا من الاستعداد لأي مواقف محتملة”.

 

ويعد تدريب الطيران الكوري أحد المناورات الجوية المنتظمة واسعة النطاق التي يجريها الحليفان سنويا . يُقام هذا الحدث في النصف الأول من العام، في حين يُقام الحدث الآخر – الذي أُطلق عليه اسم “الدفاع اليقظ” العام الماضي – في النصف الأخير.

 

وتأتي هذه التدريبات في ظل تصاعد التوترات بسبب اختبارات الأسلحة المستمرة التي تجريها كوريا الشمالية هذا العام، بما في ذلك إطلاقها في 2 أبريل لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ومزود برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: