عرب وعالم

كورونا تتصدر عناوين الصحف العربيه صباح الجمعه

ارتفاع وفيات كورونا بالمغرب.. وملاحقة 5 آلاف مخالف
الإمارات تعلن شفاء 35 حالة وتسجيل 210 إصابات بفيروس كورونا..
السعودية.. 165 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 64 حالة
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا
وفلسطين تمدد الطوارئ 30 يوما لمواجهة كورونا
سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.
ونقلت صحيفة “الأنباء” عن بيان وزارة الصحة المصرية، قوله إنه تم تسجيل  86 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى ست حالات وفاة، مشيرةً إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية ارتفعت لتصبح 282 حالة.
وأبرزت “الوطن” تصريحات رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بأن بلاده لا تزال في المرحلة المتوسطة وبعيدة عن المرحلة الخطرة لاستفحال وانتشار المرض اذا ما وضعت نسبة للإصابات وفقا لعدد السكان البالغ 100 مليون نسمة، مضيفًا أن ارتفاع اعداد الاصابات لا يدعو للقلق موضحا انه لا يزال في المنحنى التصاعدي المتدرج مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل “مهم للغاية” في الاستمرار في تنفيذ كافة الاجراءات التي جرى اتخاذها
على الصعيد الإقليمي والعربي، أفادت “الراي” بأن وزارة الصحة المغربية، أعلنت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لتصل إلى 708 حالات، فيما تلاحق السلطات 5098 شخصا منذ بداية الطوارئ بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية.
وذكرت “الأنباء” أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أعلنت تسجيل 35 حالة شفاء جديدة، و210 إصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أنه تم رصد الحالات الجديدة بوباء “كوفيد-19″، من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج
ونقلت “الوطن” عن وزارة الصحة السعودية قولها إنه تم تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أكدت شفاء 64 حالة جديدة، وبهذا يرتفع عدد الإصابات المسجلة في المملكة إلى 1885، مقابل 283 حالة تعاف من المرض، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21.
وقالت “الجريدة” إن الأردن فرض حظر تجول كامل، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لمدة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبية، في إجراء لمحاربة فيروس كورونا الجديد.
وأشارت “القبس” إلى أن السلطات الفلسطينية مددت  الطوارئ لمدة 30 يوما لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما قال متحدث باسم الحكومة إن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 160 إصابة.
عالميًا، قالت “الراي” إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل حول العالم مليون مصاب، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة أحصت بين الأربعاء ومساء الخميس أكثر من 1100 حالة وفاة إضافية من جراء فيروس كورونا المستجد، استنادا إلى جامعة جونز هوبكنز، في أسوأ حصيلة يومية يمكن أن تسجل في أي بلد
وأفادت “الأنباء” بأن رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أصيب بفيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك أرفع مسؤول إيراني يصاب بالوباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: