الشارع السياسى

قوات الامن تواصل تطهير سيناء وتصفي عدد من الارهابين

IMG_٢٠١٦٠٧٢١٣_٠٧٤٥٥٤

كتب/محمد عبدالله

شهدت مناطق جنوب رفح عدة عمليات أمنية، أسفرت عن مقتل 4 من العناصر المسلحة بسيناء، وقالت مصادر أمنية، إن ضربة جوية نفذتها القوات استهدفت تحركا لعناصر مسلحة، وتم قتلهم أثناء محاولتهم الاقتراب من ارتكازات أمنية لاستهدافها بنيرانهم، كما تم إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة على طريق القوات، وتم تفجيرها عن بعد دون خسائر.

أضافت المصادر، أن القوات ألقت خلال عملياتها القبض على 16 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا، كما ضبطت 4 مخازن بضائع مواد مجهزة للتهريب عبر الأنفاق بينها كميات كبيرة من السجائر فى منطقة جنوب رفح والشيخ زويد وتم إحراقها.

وأوضحت المصادر، أن العمليات الأمنية متواصلة بدون توقف، وتشارك فيها طائرات توجه ضربات بين الحين والآخر للبؤر الإرهابية، كما تحاصر قوات إنفاذ القانون مناطق يوجد بها مجموعات مسلحة وتجرى عمليات تمشيط وملاحقات.

وأشارت المصادر إلى أن 4 جنود شرطة أصيبوا إصابات خفيفة فى محاولة تفجير مدرعة على ساحل مدينة العريش، ونقل المصابين لمستشفى العريش العام، وتبين أن مجهولين زرعوا العبوة على جانب الطريق بمنطقة ظلال النخيل، وفجروها عن بعد أثناء سير المدرعة، وأن منفذى العملية من خلايا أنصار بيت المقدس فى العريش وجارى ملاحقتهم.

وقال مصدر طبى بشمال سيناء، إن شابا من مدينة الشيخ زويد توفى متأثرا بإصابته بطلق نارى، وصرحت النيابة بدفن جثمانه، واستلمها ذووه، كما استقبل المستشفى 3 مصابين مدنيين بينهم 2 مصابان بشظايا نتيجة تعرضهم لانفجارات وآخر بطلق نارى.

وأكد أهالى، أن مناطق العمليات الأمنية جنوب وشرق العريش والشيخ زويد ورفح يسمع فيها دوى انفجارات متتالية، وتطلق القوات نيرانا تحذيرية من كافة ارتكازاتها، كما واصلت قوات الأمن إغلاق محيط المنشآت الحكومية فى مدينة العريش.

وفى سياق آخر، أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن القوات المسلحة منحت محافظة شمال سيناء 21 مولدا للكهرباء بمشتملاتها لدعم قطاع المياه بمحافظة شمال سيناء، وخاصة مدينتى رفح والشيخ زويد.
وجاء فى البيان، أن القوات المسلحة قدمت عدد واحد مولد بقدرة 500 كيلو فولت أمبير، و20 مولد بقدرة 100 كيلو فولت أمبير، و24 غشاء لتحلية مياه البحر، و2 طلمبة غسيل كيماوى، وطلمبة مياه منتجه، و8 ميكانيكل سيل طلمبات الضغط العالى، و8 ميكانيكل سيل طلمبات التغذية، و8 رولمان بلى طلمبات التغذية، و8 رولمان بلى طلمبات المياه المنتجة، و16 عداد ضغط عالى، و8 طلمبات حقن كيماويات، و240 شمعة فلتر حقن 40 بوصة، وذلك لصالح محطات تحلية ورفع المياه بمدينتى رفح والشيخ زويد والقرى التابعة لهما.

وأوضح البيان، أن القوات المسلحة تقوم بإحلال وتجديد عدد 8 آبار للمياه بمدينة رفح، و8 آبار أخرى بمدينة الشيخ زويد، بجانب صيانة 6 بمدينة رفح، و6 أخرى بمدينة الشيخ زويد، صيانة شاملة بكافة مشتملاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: