اخبار المحافظات

فى ندوة لنيل الشرقية مصر تمتلك كافة مقومات الصناعة المحلية .. ومن الضروري تذليل العقبات أمام فرص الاستثمار

الشرقيه محمدعبدالله

نظم مركز النيل للإعلام بالشرقية ندوة تثقيفية اليوم بمقر المجمع الاعلامى بالشرقية على تحت عنوان ” دعم المنتج المحلي .. واجب على كل مصري “

تحدث في الندوة د. عبدالرحمن الطحاوي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة ود. خالد العراقي عضو مجلس النواب الأسبق .

فى البداية أكد د. الطحاوي على ضرورة تنمية روح الانتماء للوطن وبالمنتج المصري والذى يغزو معظم الأسواق العالمية مثل المنتجات القطنية والخضر والفواكه .
وأشار إلى أن مصر هى الأولى في العالم فى زراعة وتصنيع ورق البردي

وأكد الاعلامى دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا ومدير مجمع اعلام الزقازيق أن هذه الحلقة النقاشية تأتى فى إطار الحملة الإعلامية لقطاع الإعلام الداخلى بقيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى ..
من جانبه أكد د. خالد العراقي أن قطاع الصناعة في مصر يعانى من أزمة عدم توافر مستلزمات الإنتاج المستوردة بسبب تأخر تدبير الدولار للمصنّعين لاستيراد المواد الخام من الخارج بسبب النقص الشديد في العملة الصعبة في مصر، وانخفاض سعر صرف الجنيه .

وطالب العراقي بوضع حد سريع لهذه الأزمة … معتبرا إياها من أكبر المشكلات الاقتصادية التى تواجه الوطن في الوقت الحالي ..

وطالب باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لإصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد .
وأوضح د. خالد العراقي أن مصر تمتلك الكثير من مقومات الصناعة مثل وفرة المواد الخام والكوادر البشرية المدربة ومصادر الطاقة المختلفة وشبكة طرق هى الأحدث في العالم

واختتم د. العراقى حديثه مطالبا الدولة المصرية بتشجيع المناخ المناسب لجذب الاستثمارات وتوفير كافة أنواع المواد الخام اللازمة للصناعات المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: