اخبار المحافظات

فى لقاء بإعلام الزقازيق الزيادة السكانية تمثل تحديا كبيرا لعملية التنمي

الشرقيه محمد عبدالله   فى لقاء بإعلام اعقد اليوم مجمع اعلام الزقازيق ندوه تثقيفيه في اطار الحمله التي ينظمها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئه العامه للاستعلامات التابعة لرئاسه الجمهوريه تحت شعار .. اسرتك ثروتك .. بعنوان “تنميه الوعي بالزياده السكانيه .. الابعاد والتداعيات” .

تحدث في اللقاء اللقاء الدكتوره ايمان علي مدير المجلس القومي للسكان الشرقيه والتى أكدت أن الزيادة السكانيه تشكل تحديا للدول على اختلاف انظمتها سواء الدول المتقدمه او الدول الناميه .
وما زالت قضيه الزياده السكانيه هي التحدي الاكبر امام الدوله المصريه والاشكاليه التي تقضي على اثار ايه انجازات لخطط التنميه المستدامه او جهود الدوله لتحسين حياه المواطنين .

كما تحدثت عن تاثير عدد السكان على البنيه التحتيه والمرافق العامه للدوله .
وعن اسباب الزياده السكانيه مثل( الزواج المبكر الطلاق العادات والتقاليد الاهتمام بالصحه) وايضا تناقشت زياده افراد عدد الاسره التي تزيد عن طفلين تسبب حاله نفسيه للاولاد والام والاب وهو عبء على الوالدين من حيث العنايه والتربيه .
نفذ النشاط داليا صلاح صالح اخصائي إعلام بمجمع إعلام الزقازيق بالاشتراك مع فريق عمل مجمع اعلام الزقازيق بتوجيه من الإعلامى دسوقي عبدالله مدير مجمع إعلام الزقازيق ومدير عام إعلام شرق الدلتا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: