الشارع السياسى

علام وجمعة والأزهرى” فى بيان مشترك: مصر تقدم للعالم نموذجًا فى التسامح

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أسامة الأزهرى، عضو المجلس الاستشاري التخصصى لرئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أهمية العمل على رقى الوطن ورفعة شأنه وتبوئه المكانة التى يستحقها بين الأمم الأكثر تقدمًا ورقيًّا فى جميع المجالات.

كما أكدوا عقب لقاء مشترك بينهم أهمية توسيع دائرة الحوار بين المؤسسات الدينية والفكرية والثقافية والعلمية والتربوية وسائر المؤسسات الوطنية التى تعنى بالمصلحة الوطنية، والفكر الوسطى، وبناء الشخصية الوطنية.

وأكدوا فى بيان مشترك أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر قد عبر فى كلمته بمؤتمر الأخوة الإنسانية عنهم جميعًا وعن تجربتهم المصرية الرائدة والسباقة فى نشر التسامح الدينى، والتى كان من أهم ملامحها تعانق مآذن مسجد الفتاح العليم مع كنيسة ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادوا بحرص الدولة المصرية العظيمة بحضارتها العريقة على تحقيق المواطنة المتكافئة بين جميع أبنائها، لتقدم للعالم كله نموذجًا رائعًا فى التسامح الدينى وفقه العيش المشترك بين الناس جميعًا دون تفرقة على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق، إنما هى المواطنة المتكافئة فى الحقوق والواجبات والأخوة الإنسانية التى ترسخها الأديان جميعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: