الشارع السياسى

عاجل .. المستريح يواجه مصيره امام اتهامات ضحاياه

 

ضبط هاربمتابعة / تامر فؤاد

قالت مصادر أمنية، إن قوة مكبرة من مباحث الأموال العامة قامت بنقل رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بـ”المستريح” إلى مقر نيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهة اليه بالاستيلاء على مالبغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها مقابل ربح شهري.

ومن المنتظر ان تقوم نيابة الشئون المالية والتجارية باشراف المستشار محمد فودة المحامى العام الاول بمواجهة المستريح بالاتهامات الموجهة اليه بالاستيلاء على اموال الموا طنين ومواجهتة باقوال ضحاياة الذين تم الاستماع اليهم خلال اليومين الماضيين ومواجهته بتحريات المباحث التى اكدت صحة الواقعة.

وكانت النيابة قد استعجلت أجهزة الأمن لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر بحق رجل الأعمال المتهم، على ضوء التحقيقات التي يباشرها أسامة طنطاوي رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، في البلاغات المتعددة التي تلقتها النيابة من أعداد كبيرة من المواطنين، علاوة على تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة وأكدت صحة وقائع النصب التي وردت بتلك البلاغات، وقيام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

واستمعت النيابة إلى مقدمي البلاغات من المجني عليهم ضحايا رجل الأعمال الهارب، والذين بلغ عددهم حتى مساء اليوم، 117 مواطنا قرروا بالتحقيقات بأنه تم النصب عليهم بمبالغ بلغت جملتها أكثر من 32 مليون جنيه.

وأكدوا أن رجل الأعمال المتهم حصل منهم ومن مواطنين آخرين – خاصة بمنطقة الصعيد – على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة وصناعة الأسمدة ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.

وأضاف المبلغون أن رجل الأعمال المتهم قام بتحرير شيكات مصرفية للمودعين بالمبالغ التي حصل عليها منهم، على سبيل الضمان لهم، نظير العوائد المالية الشهرية المتفق عليها معهم، واستعانته بمندوبين لتحصيل تلك المبالغ، وأنه لدى محاولة المجني عليهم استرداد أموالهم، تبين لهم أن الشيكات المصرفية المحررة لهم من المتهم، بدون رصيد في حساباته البنكية، علاوة على توقفه عن سداد العوائد الشهرية المتفق عليها معهم.

وأضافوا :”لدى محاولتنا استرداد الأموال، تبين أن الشيكات المصرفية المحررة بدون رصيد، علاوة على توقفه عن سداد العوائد الشهرية المتفق عليها معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: