تحقيقات صحفيه

عائلة عرابي ترد على تصريحات المفكر يوسف زيدان المهينة للزعيم :انت كذاب وجاهل

IMG_٢٠١٧١٠١٧_٠٠٣٢٥٣_٧٠٥

كتبت//لمياء الباجوري

كان الكاتب والمفكر يوسف زيدان، قال خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية ON E “” إن المناهج الدراسية بها الكثير من الأخطاء، مثل وقوف أحمد عرابي أمام الملك، وتابع: “أحمد عرابى عمره ما شاف الخديوى، ولا عمره قاله كده”. وأضاف زيدان: “أحمد عرابى ضيع البلد ودخلنا فى استعمار 70 سنة من الإنجليز، ولا عنده مخابرات عسكرية ولا أي حاجة وعاوز يحكم.. مسكين، والأفلام الهندي اللي درسناها شوشت على دماغنا”.

 
وفي أول رد فعل للعائلة، العرابية وصف هيثم عرابي، حفيد أحمد عرابي باشا المفكر يوسف زيدان بأنه “كداب وجاهل بالتاريخ”، منتقدا تصريح الأخير الذي قال فيه إن جده سبب ضياع البلد ودخول الاستعمار الإنجليزي. وقال هيثم عرابي في تصريح خاص : يوسف زيدان يفتري على قيمة ورمز تاريخي دون وعي أو معرفة، عرابي رمز الكرامة وموقفه أمام الخديوي قيمة تدرس للأجيال ونحن كعائلة الزعيم لم نورث سوى تاريخه المشرف وبطولته ولم تكرمه الدولة حتى المتحف اللذي من المفترض أن يكون شاهدا على تاريخه أصبح مرتع للفئران والحشرات والخارجين عن القانون ليأتي شخص لم يقدم شئ للوطن لينتقد جدي اللذي دافع عن شرف وكرامة المصرين يكون عرضة لتفاهات البعض .

 

وأضاف: “أقول ليوسف زيدان .. أنت كداب وجاهل بالتاريخ، روح أقرى وأفهم وبعدين أتكلم على الناس المشرفة”. وعن مقاضاة عائلة عرابي لزيدان، قال: “مش هنرفع أي قضايا محدش هيساعدنا في رفع القضية أو يدعمنا فيها.. وربنا هيرجع لنا الحق”. وهنكتفي بدعم ومحبين الزعيم عرابي وتاريخه فهو حقيقة لا يمكن إنكارها ومصدر فخر للمصريين والعرب وكل من يحاول أن يزيف التاريخ سيلقى من الله ما يستحقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: