تحقيقات صحفيه

صرخة اهالى ميت الغز بفاقوس لمحافظ الشرقيه

تعانى معظم مناطق قرية «ميت العز» ، من انقطاع تام لمياه الشرب بشكل يومي منذ أكثر من شهر ، ما حوّل تلك المناطق إلى مناطق جافة وأصبح البحث عن شربة الماء حلم حياتهم و عملة صعبة ونادرة ما تسبب في موجة من الغضب و الاستياء .
انقطاع
وفى هذا السياق يقول سعيد محمد ، أحد أهالى منطقة النجايمة ، إن المياه تنقطع باستمرار فى المنطقة منذ أكثر من شهر، ولا تأتى إلا ساعات قليلة فى وقت متأخر من الليل و بالتالي لجأنا لشراء المياه المعدنية المكلفة مادياً أو استخدام المياه الجوفية الملوثة . وقال رأفت محمد عبد العال ، من أهالى عزبة القرم ، إننا ذهبنا لمهندس ما فى محطة مياه فاقوس فكان رده إن المحطة لا تستطيع أن تغطى القرية بأكملها لأن قدرتها ضعيفة و بالتالى تنقطع المياه باستمرار . وتساءل حسن عبد المعز ، أحد الأهالي :- لماذا ندفع فواتير شهرية لشركة المياه و نقوم بتدبيرها بأنفسنا ؟
وطالب الأهالي الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية بالنزول إلى القرية لحل المشكلة فى أقرب وقت قبل تصعيد الموقف بالاعتصام والامتناع عن دفع فواتير المياه أو قطع الطريق العام . كما طالب الأهالي بوضع حلول جذرية للقضاء على المشكلة ، عن طريق تغيير مواسير المياه المغذية للقرية وزيادة ضغط المياه ، حتى لا تتكرر المشكلة و تحرم عشرات الآلاف من كوب مياه نظيف . يذكر أن مشكلة انقطاع المياه تضرب أماكن كثيرة بمركز و مدينة فاقوس في ظل تجاهل تام من شبكة مياه فاقوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: