حوادث وقضايا

شرطة النقل والمواصلات تضبط سيدات يستغلون الاطفال باعمال التسول بالمترو

images (34)

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، برئاسة اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية، حملة أمنية لضبط حالات التسول فى وسائل النقل المختلفة، وخاصة مترو الأنفاق.
وخلال الحملة تم إلقاء القبض على عدد من المتسولين الذين يستغلون الأطفال المفقودين فى أعمال التسول، وأسفرت الحملة عن ضبط الطفل «يوسف. م» ١٣ عامًا، بمحطة مترو محمد نجيب، وخلال مناقشة الطفل، قال إنه حال خروجه من مترو محمد نجيب التقى إحدى السيدات البائعات بمترو الأنفاق، واتفقت معه على العمل معها نظير أجر يومى، إلا أنها استغلته فى بيع المناديل والتسول داخل محطات المترو بدون مقابل، وأدلى الطفل بأوصاف السيدة، وبعرض صور المتسولين عليه، تعرف عليها وتدعى «مروة. ش» ٢٦ عاما، ربة منزل، وتم ضبطها حال دخولها محطة شبرا الخيمة لمترو الأنفاق، وبمواجهتها اعترفت باستغلالها الطفل فى أعمال التسول، وتم تسليم الطفل لأسرته، وتحرر المحضر رقم ٢٤/٢٧٧ أحوال قسم شرطة ثالث مترو الأنفاق.
وفى محطة دار السلام، تم العثور على طفل يبلغ من العمر ٨ سنوات، يرتدى تيشيرت وبنطال جينز أزرق، بداخل قطار المترو المتجه إلى المرج، وتبين أن الطفل معاق ذهنيًا، وغير مدرك للمكان والزمان، ولم يتمكن من وصف أو شرح طريقة للتواصل مع أهله، وتحرر المحضر رقم ٢٥/٤٩ أحوال قسم شرطة أول مترو الأنفاق، كما تم العثور على الطفل «زياد» ١٣ عامًا، معاق ذهنيًا، متغيب عن منزله منذ ١٥ يومًا، واستغلته إحدى السيدات فى أعمال التسول بالمترو، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٣٢/٧٥ أحوال قسم شرطة أول مترو الأنفاق، ورقم ١٦١٦٨ سنة ٢٠١٥ إدارى قسم حلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: